يشارك 838 طفلاً ويافعاً من مختلف المحافظات في الاختبار التأهيلي الثاني لمسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2019 الذي ينظمه مركز “التعلم مدى الحياة” في الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” يوم السبت القادم.

وأشارت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت “سانا” نسخة منه اليوم إلى أن الاختبار سيجري بنفس التوقيت على عدة فترات امتحانية مدة كل واحدة منها ساعتان وفق كل فئة عمرية وذلك ضمن مراكز الجامعة الافتراضية وفروع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بمحافظات “دمشق وريفها وحمص وحلب وطرطوس واللاذقية وحماة والحسكة”.

وكان 1573 طفلاً ويافعاً من مختلف المحافظات شاركوا بالاختبار التأهيلي الأول الذي جرى في الحادي عشر من شهر أيار الماضي وذلك بهدف تقييم مهارات التفكير والتحليل المنطقي لدى المشاركين من خلال إجابتهم عن مجموعة من الأسئلة في محاور المنطق العام والألغاز المنطقية وتكنولوجيا المعلومات ومفاهيم الرياضيات الأساسية.

ويستهدف الماراثون البرمجي المقرر تنظيمه نهاية شهر آب الجاري فئة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة وفئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة.

طباعة

عدد القراءات: 1