آخر تحديث: 2020-05-24 23:14:18
شريط الأخبار

وزير الخارجية الصيني: تعاون دول “بريكس” يدعم تعدد الأقطاب

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

وصف وزير الخارجية الصيني وانغ يي التعاون القائم بين دول مجموعة “بريكس” بأنّه خيار استراتيجي، مشيراً إلى أنّ صعود الأسواق الناشئة والدول النامية التي تمثلها هذه المجموعة دعم عالماً أكثر تعدداً للأقطاب.

ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية للأنباء عن وانغ قوله في ختام مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول بريكس: إنّ تعاون بريكس ليس حلاً مؤقتاً للدول الخمس ولكنه اختيار استراتيجي يركز على التنمية المشتركة وطويلة الأجل وينطوي على آفاق مشرقة، مشيراً إلى أنّ الأحادية تقوض القواعد الدولية وتمثل تحدياً لسيادة القانون الدولي، ما يؤدي إلى زيادة عدم الاستقرار والشكوك في العالم.

وأضاف وانغ: إنّه مهما تغير الوضع الدولي فإنّ اتجاه تعاون بريكس يجب ألّا يتغير ويجب على دوله الخمس التي تواجه تحديات جديدة أن تجعل صوتها مسموعاً وتقدم المزيد من الحلول للقضايا العالمية الملحة وتقوم بدور أعظم في الشؤون العالمية.

وكان وزراء خارجية دول مجموعة بريكس التي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا قد أعربوا في البيان الختامي لاجتماعهم في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عن قلقهم إزاء التوتر المتزايد في منطقة الخليج، داعين إلى إيجاد حل سلمي سياسي مبني على الحوار والدبلوماسية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed