آخر تحديث: 2020-05-24 23:14:18
شريط الأخبار

سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطار أبها ويوقفه عن الخدمة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

نفذ سلاح الجو اليمني المسير مساء اليوم عملية واسعة استهدفت مطار أبها التابع للنظام السعودي بعدد من طائرات “قاصف كي 2” ما أدى إلى تعطيل الملاحة الجوية فيه.

ونقل موقع “المسيرة نت” عن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قوله: إن العملية استهدفت مرابض الطائرات وأهدافاً أخرى وأصابت أهدافها بدقة عالية وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار.

وتابع سريع إن استهداف مطار أبها يأتي رداً على جرائم العدوان السعودي وحصاره وغاراته المتواصلة على المحافظات اليمنية مضيفاً: إن عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار ونكرر دعوتنا للمدنيين والشركات بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة لنا.

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري يمني أن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية أفشلت هجوماً لمرتزقة العدوان من 3 مسارات بمشاركة الطيران الحربي والتجسسي التابع للنظام السعودي ما أدى إلى مقتل وجرح أعداد كبيرة منهم.

وأشار المصدر إلى تدمير عربة للمرتزقة في عسير بصاروخ موجه قبالة منفذ علب كما أطلق الجيش اليمني 3 صواريخ “زلزال1” على تجمعات للمرتزقة قبالة أبواب الحديد وتكبيدهم خسائر في الأرواح.

وفي جيزان تم استهداف تجمعات المرتزقة في تبة الشبكة شرق جحفان بصاروخ موجه أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، كما تم إطلاق صاروخ “زلزال1” وعدد من قذائف المدفعية على تجمع للمرتزقة في الأجاشر قبالة نجران ما أدى إلى مصرع وإصابة العديد منهم.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed