آخر تحديث: 2020-05-31 12:31:19
شريط الأخبار

120 دقيقة.. فيلم يوثق التصدي البطولي لاعتداءات “داعش” الإرهابي على ريف السويداء

التصنيفات: ثقافة وفن

شهد المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء اليوم وبمناسبة مرور عام على التصدي البطولي لاعتداءات إرهابيي “داعش” على قرى ريف المحافظة الشرقي عرض فيلم توثيقي حول تلك الاعتداءات التي تعرضت لها القرى ورصد استبسال رجال الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية والأهالي الشرفاء في التصدي للإرهابيين.

وبين شريف فراشي مخرج الفيلم التوثيقي الذي حمل عنوان 120 دقيقة ومن إنتاج مجموعة غرز الدين التجارية وسيناريو وحوار هزار نصار في تصريح لمراسلة “سانا” أن الفيلم “عبارة عن شهادات حيّة من أهالي المنطقة تسلط الضوء على المواقف البطولية والشجاعة وسرعة تلبية النداء دفاعاً عن المدنيين العزل في قرى دوما والشبكي والشريحي ورامي والغيضة وغيرها من قرى الريف الشرقي التي تعرضت لهجوم من إرهابيي “داعش” والاستبسال في الدفاع عن الأرض والعرض” لافتاً إلى أن “داعش” عبارة عن وهم لم يصمد إرهابيوه أكثر من مئة وعشرين دقيقة حتى انهار أمام تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري والأهالي.

وبعد مشاهدة الفيلم التوثيقي لفت عدد من الحضور إلى أن معركة التصدي لإرهابيي “داعش” هي امتداد للإرث والتاريخ النضالي الذي سطره الأباء والأجداد في التصدي للمعتدين مؤكدين أنها ستبقى ملحمة ومأثرة بطولية تستذكرها الأجيال بعد تحقيق الانتصار فيها وهزيمة الإرهابيين والقضاء على أحلام التنظيمات الإرهابية وداعميها.

وفي هذا الإطار تم توقيع كتاب “الأربعاء الملحمة” للكاتب سعيد عقيل في قرية الشبكي ويتناول في 280 صفحة من الحجم المتوسط مقالات وتقارير صحفية وقصائد شعرية وقصصاً ونصوصاً أدبية تناولت ما جرى في ذلك اليوم مع توثيقه أسماء الشهداء والملاحم البطولية.

وارتقى في الـ 25 من تموز 2018 عشرات الشهداء وأصيب عشرات آخرون بجروح باعتداءات ارهابية انتحارية على مدينة السويداء بالتزامن مع هجمات لإرهابيي “داعش” على عدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي في المحافظة.

طباعة

التصنيفات: ثقافة وفن

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed