آخر تحديث: 2019-12-16 04:43:20
شريط الأخبار

واشنطن تصعّد استفزازاتها في الخليج وتطلق العنان للعسكرة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

تواصل الولايات المتحدة تحركاتها الاستفزازية بالخليج والشرق الأوسط في تصعيد للسياسات العدائية المستمرة ضد إيران ودول المنطقة.

ونقل مركز كاتيخون المستقل للأبحاث عن القيادة العسكرية الأميركية قولها في بيان: إنها أطلقت عملية عسكرية تحت مسمى “غارديان” في الشرق الأوسط زاعمة أن هذه العملية “تهدف إلى تعزيز المراقبة والأمن في الممرات المائية والحد من التوترات في المنطقة، وإلى ضمان المرور الآمن في جميع أنحاء الخليج ومضيق هرمز ومضيق باب المندب وخليج عمان وضمان حرية الملاحة على ضوء الأحداث الأخيرة في منطقة الخليج”.

وتابعت القيادة: إن العملية تجري بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وبالقدرات اللازمة لعملية المراقبة لضمان حرية الملاحة في المنطقة.

ويأتي هذا الإعلان وسط تصاعد التوتر في الخليج بسبب السياسات العدائية التي تعتمدها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه إيران والتي بدأت مع إعلانه الانسحاب من الاتفاق النووي الموقع معها في الثامن من أيار من العام الماضي، وتجديده فرض العقوبات غير القانونية عليها، وهو ما ردت عليه طهران غير مرة بالتأكيد على أنها لن تكون البادئة بأي حرب، لكنها لن تتوانى عن الدفاع عن نفسها وأنها قادرة تماماً على ذلك.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed