تتعرض سورية لموجة حارة اعتيادية اعتباراً من يوم غد الإثنين وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري حسب توقعات المتنبئ الجوي جعفر يوسف الذي أوضح أن ذروتها ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء حيث تسجل الحرارة في دمشق 41 درجة مئوية.
وبيّن يوسف في تصريح لـ«سانا» أنه خلال الأيام القادمة ستتأثر سورية بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي «المنخفض الموسمي الهندي» سيعمل على دفع تيارات سطحية حارة يرافقه امتداد مرتفع جوي مداري سيؤدي إلى ارتفاع الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية.
وذكر يوسف أن الجو سيكون حاراً وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية لتسجل الحرارة فيها خلال الموجة 45 درجة مئوية وستكون الأجواء فيها سديمية مغبرة، لافتاً إلى أن الحرارة ستنخفض ابتداء من يوم الخميس نحو درجتين ويصبح الجو صيفياً حاراً نسبياً. وحذر يوسف من التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة خلال ساعات الذروة من الـ11 ظهراً ولغاية الـ5 بعد الظهر، لافتاً إلى أن الرطوبة العالية في المناطق الساحلية ستؤدي إلى الشعور بارتفاع زائد بدرجات الحرارة خلال ساعات النهار.
وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أمس أن ستستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات جنوبية غربية شبه مدارية في طبقات الجو العليا.

print