آخر تحديث: 2019-11-12 16:41:04
شريط الأخبار

الجزائر تتوج بكأس أمم إفريقيا

التصنيفات: آخر الأخبار,رياضة,رياضة عربية

أحرز منتخب الجزائر لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بفوزه على نظيره السنغالي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم على استاد القاهرة.

وهذا اللقب هو الثاني للجزائر بعد اللقب الأول الذي حققته على أرضها عام 1990 بعد تغلبها على نيجيريا في النهائي بهدف دون رد .

افتتح المنتخب الجزائري التسجيل بواسطة بغداد بونجاح بعد دقيقتين من انطلاق المباراة بكرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع السنغال وتحولت إلى المرمى ليبدأ المنتخب السنغالي بعدها بتكثيف ضغطه الهجومي بحثاً عن هدف التعديل، لكن من دون خطورة على المرمى الجزائري لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزائر بهدف دون رد .

وشهد الشوط الثاني تعزيزاً دفاعياً لمنتخب الجزائر مع الاعتماد على الهجمات السريعة المرتدة في ظل ضغط كبير للسنغال واستطاع دفاع الجزائر البقاء متماسكاً لتبقى النتيجة على حالها وتنتهي المباراة بفوزها بهدف دون رد .

المنتخب الجزائري وفي طريقه إلى النهائي فاز على كينيا بهدفين دون رد، ثم على السنغال ذاتها بهدف نظيف واكتسح تنزانيا بثلاثية وكرر التألق في الدور ثمن النهائي وتخطى عقبة غينيا بسهولة 3-صفر، ثم عبر عقبة ساحل العاج بركلات الترجيح بربع النهائي قبل أن يفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي .

أما المنتخب السنغالي فبدأ مشواره في البطولة بالفوز على تنزانيا 2-صفر، ثم خسر أمام الجزائر بهدف دون رد، وفاز على كينيا 3-صفر، وفي ثمن النهائي تجاوز أوغندا بهدف مقابل لا شيء، وفي ربع النهائي تغلب على بنين بهدف دون رد، وفي نصف النهائي فاز على تونس بعد التمديد بهدف وحيد.

واكتفى المنتخب التونسي بالمركز الرابع في البطولة بعد خسارته أمام نظيره النيجيري بهدف دون مقابل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,رياضة,رياضة عربية

Comments are closed