آخر تحديث: 2019-11-14 20:14:09
شريط الأخبار

الصين تجدد مطالبتها واشنطن بالتوقف عن التدخل في شؤونها الداخلية

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

جددت الصين اليوم مطالبتها الولايات المتحدة باحترام الحقائق ونبذ التحيز والتوقف عن التدخل فى شؤونها الداخلية بذريعة استخدام القضايا الدينية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ قوله فى مؤتمر صحفي: إن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو شوها السياسة الدينية وحرية المعتقد الديني في الصين خلال مؤتمر أمريكي حول الحرية الدينية، مضيفاً: إن الصين قدمت احتجاجات قوية إلى الجانب الأمريكي.

وشدد قنغ على أن الشعب الصيني من جميع القوميات يتمتع بحرية تامة في الاعتقاد الديني وفقاً للقانون وأن الحكومة الصينية تحمي الحرية الدينية لمواطنيها والحقوق ذات الصلة.

وأضاف قنغ من ناحية أخرى فإن الحكومة الصينية لا تسمح لأي شخص بالقيام بأنشطة غير قانونية وإجرامية باستخدام القضايا الدينية وتعارض بحزم أي دولة أو أي قوة تتدخل في الشؤون الداخلية للصين باسم الحرية الدينية.

وطالب قنغ الجانب الأمريكي بعدم الإدلاء بتصريحات كاذبة لا أساس لها من الصحة وبعيدة عن الحقائق ومخالفة للمنطق السليم وقال نحث الولايات المتحدة على احترام الحقائق ونبذ التحيز وعرض السياسات الدينية والحرية الدينية في الصين بشكل صحيح.

إلى ذلك حثت قنغ الجانب الأوروبي على احترام سيادة الصين والحقائق الأساسية بعدما مرر البرلمان الأوروبي مقترحا حول شؤون هونغ كونغ أمس.

وقال قنغ إن المقترح لا يحترم الحقائق ويخلط بين الصحيح والخاطئ ويملي على إدارة حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التي تتحرك وفقا للقانون وسياسة الحكومة المركزية بشأن هونغ كونغ.

وشدد قنغ على أنه لا يحق للحكومات والمنظمات الأجنبية أو الأفراد الأجانب التدخل بأي شكل في شؤون هونغ كونغ  الداخلية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed