وصفت النائبة الديمقراطية في الكونغرس الأمريكي الهان عمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “عنصري وفاشي”، وذلك رداً على تصريحاته ضدها خلال تجمع انتخابي نظمه أمس.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن عمر قولها في تصريح لها اليوم : نحن قلنا إن هذا الرئيس عنصري ونددنا بتصريحاته العنصرية وأعتقد انه فاشي، مشيرةً إلى أن ترامب يسعى للقضاء على النقاش الديمقراطي والاختلافات بوجهات النظر في أمريكا.

ويأتي تصريح النائبة عن ولاية مينيسوتا غداة مهرجان انتخابي عقده ترامب وردد خلاله مناصرون له هتاف “أعيدوها إلى بلادها” في إشارة إلى عمر التي ولدت في الصومال ولجأت مع عائلتها إلى الولايات المتحدة، حيث حصلت لاحقاً على الجنسية رغم أن ترامب سعى اليوم للنأي بنفسه من هذا الموقف زاعما أنه “لم يكن مسروراً بذلك ولا يتفق معه”.

وأدان مجلس النواب الأمريكي رسمياً أمس ترامب بسبب تغريداته العنيفة والعنصرية التي استهدفت أربع نائبات ديمقراطيات ولغته العدائية تجاه المهاجرين.

وهاجم ترامب في سلسلة تغريدات له على تويتر أربع عضوات في الكونغرس من أصول غير أمريكية من بينهم النائبة عمر بسبب مواقفهن الناقدة له واعتبر أن عليهن العودة إلى بلدانهن وردت العضوات بالمطالبة بإقالة ترامب ولا سيما أن أجندته المليئة بالكراهية والعنصرية جعلته الرئيس الأسوأ في التاريخ الأمريكي.

print