آخر تحديث: 2019-11-22 21:33:39
شريط الأخبار

خميس من شركة “تاميكو”: الحكومة تولي اهتماماً متزايداً للنهوض بالصناعات الدوائية

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,محليات

بهدف إعادة تأهيل المقر الأصلي للشركة الطبية العربية لصناعة الأدوية “تاميكو” لتكون أساس للصناعات الدوائية الاستراتيجية وبديل عن الأدوية المستوردة زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يرافقه وزير الصحة الدكتور نزار يازجي شركة تاميكو واطلع على أقسامها واستمع من القائمين والعاملين الى واقع العمل ومقترحات تطوير الإنتاج وآليات عمل المختبرات وطرق التأكد من سلامة المنتجات ومطابقتها للمواصفات والمعايير الدولية المعتمدة.

وأثناء لقائه مجلس إدارة الشركة كلف رئيس مجلس الوزراء وزارات الصناعة والصحة ومجلس الإدارة والشركة العامة للدراسات الهندسية وهيئة التخطيط الإقليمي بإعداد دراسة أولية خلال 15 يوماً لاستثمار المقر الأساسي للشركة في منطقة الغوطة الشرقية والمدمر بفعل الإرهاب على أن يتم تحديد المبالغ المالية اللازمة لإعادة تأهيل المبنى ووضعه في العمل والإنتاج من جديد.

وتمت الموافقة على بدء الشركة بخطة للصناعات الدوائية الاستراتيجية ضمن خطة إحلال المستوردات وصولاً للمنافسة في هذا المجال والتصدير، وتم التأكيد على الاستمرار بجودة الإنتاج وتطويره حفاظاً على السمعة التجارية الطيبة التي تتمتع بها الشركة.

وتم الطلب من مجلس الإدارة وضع نظام شفاف لتحفيز العاملين وخطة لتدريب الكوادر في جميع الاختصاصات بشكل مستمر وتكليف وزارة الصناعة برفد الشركة بـ 100 عامل من مختلف الاختصاصات اللازمة للصناعات الدوائية.

وأكد المهندس خميس أن الحكومة تولي اهتماماً متزايداً للنهوض بالصناعات الدوائية في القطاعين العام والخاص باعتبارها مكوناً مهماً للتنمية، مثنياً على جهود العاملين في شركة “تاميكو” لإعادتها الى العمل بمؤشرات عالية، ونقل خطوط الإنتاج الى المقر الحالي في باب شرقي بسبب الارهاب الذي عانت منه الشركة في مقرها الأصلي.

ولفت رئيس مجلس الوزراء الى أهمية أن تكون مؤسسات وشركات القطاع العام الدوائي قدوة في مجال رسم السياسات والاستراتيجيات وقيادة هذا القطاع ليعود رائداً ومنافساً على الصعيدين الإقليمي و الدولي.

مدير عام الشركة الطبية العربية “تاميكو” الدكتور فداء علي وفي تصريح للصحفيين أوضح أن الشركة ستعد دراسة لطرحها على اللجنة الاقتصادية الحكومية لاحقاً للموافقة عليها تتضمن أهم صناعاتها الاستراتيجية وتعديل نظام الحوافز الخاص بها وتقديم التمويل اللازم للانطلاق بالصناعات الدوائية نحو مؤشرات عالية وبأسعار مناسبة، إضافة إلى تأهيل كوادر الشركة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,السلايدر,محليات

Comments are closed