الخامنئي: القرصنة البريطانية لن تمر دون رد

تشرين – رصد:

انتقد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، بشدة القرصنة البحرية التي قامت بها بريطانيا.
ونقلت وكالة «فارس» عن الخامنئي قوله أمس خلال استقباله حشداً من أئمة الجمعة: إن أصحاب هذه السياسة الخبيثة المكشوفة للجميع قد اختطفوا ناقلتنا النفطية بقرصنة بحرية إلا أنهم يسعون لإضفاء الصفة القانونية على ذلك، ولكن بطبيعة الحال فإن إيران لن تبقي مثل هذه الممارسات تمر دون رد، وسترد على ذلك في الفرصة والمكان المناسب.

بكين ترفـض تلميحات ترامـب إلى (حاجتها) لاتفـاق تجارة مع واشنطن بسبب (تباطؤ الاقتصاد الصيني)

تشرين – رصد:
رفضت الصين، تلميح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن (بكين تحتاج إلى إبرام اتفاق تجارة مع الولايات المتحدة بسبب تباطؤ اقتصادها). ونقلت «رويترز» عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية كنغ شوانغ قوله أمس: بالنسبة لما زعمته الولايات المتحدة من أنه (بسبب تباطؤ اقتصاد الصين فإن الصين تأمل بشكل عاجل في التوصل إلى اتفاق مع الجانب الأمريكي) فهذا أمر مضلل تماماً, مضيفاً: إن استقرار النمو في الصين أمر جيد للعالم ولاقتصاد الولايات المتحدة, وإنه يتماشى مع التوقعات الخارجية.

وزير تركي سابق: أردوغان أخفى حقائق عن محاولة الانقلاب ضده

تشرين – رصد:
كشف وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي السابق يشار آوكيان أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان قام بإخفاء حقائق عن محاولة الانقلاب في تموز عام 2016, مؤكداً أن أردوغان كان على علم مسبق بتلك المحاولة. وقال آوكيان لقناة «تيل 1»: كان أردوغان صديقاً مقرباً جداً من الداعية فتح الله غولن وهو الذي قام بترقية وتعيين 160 جنرالاً وأميرالاً من أتباع غولن بالمناصب الحساسة في القوات المسلحة, لكنه استغل الانقلاب للتخلص من أتباع غولن لأنه بات يشكل خطراً على حكمه.

طباعة

عدد القراءات: 1