طهران: الدبلوماسية فشلت ونواجه وقاحة كبيرة من البريطانيين

تشرين – رصد:

قال العميد رسول سنائي راد القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية- مدير المكتب السياسي لقائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي: إن احتجاز بريطانيا لناقلة النفط الإيرانية في مضيق جبل طارق هو رد بالنيابة عن أمريكا بعد إسقاط طهران لطائرتها المسيرة، واصفاً الأمر بالقرصنة البحرية.
ونقلت (أ ف ب)عن راد قوله أمس: سوف نرد على احتجاز الناقلة بالمثل، وذلك لأن التدابير الدبلوماسية لم تفشل فحسب، بل نواجه وقاحة كبيرة من قبل البريطانيين، مشيراً إلى أن إجراء البريطانيين يعد للترويج الإعلامي والتأثير على الرأي العام ويفتقد للشرعية والقانون.

مناورات روسية في بحر اليابان

تشرين – رصد:
أجرت سفن أسطول منطقة بريموري الروسية مناورات تكتيكية لأسطول المحيط الهادي في مياه بحر اليابان.
وحسب «روسيا اليوم» فقد أفاد المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الشرقية حول أسطول المحيط الهادي، بأن صاروخين مجنحين أطلقا من المدمرة «بيستري» وقارب الصواريخ «أر-24»، أصابا بدقة هدفا مفترضا يتمثل في هيكل سفينة كبيرة على بعد أكثر من 60 كيلومترا، مضيفا: إن المهام التدريبية نفذتها إلى جانب السفن مقاتلتان من طراز «ميغ-31» وطائرة استطلاع ومراقبة طويلة المدى من طراز «آ-50».

بيلوسي لترامب: أغلق فمك

تشرين – رصد:
فجرت «تغريدات» ترامب الأخيرة بحق نواب في الكونغرس من أصول إسلامية، موجة من الغضب العارمة ضده، متهمة إياه بالعنصرية، فقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكية نانسي بيلوسي، وفقاً لوكالة «أسوشيتد برس»: ترامب يريد جعل أمريكا بيضاء مرة أخرى، مضيفة: من فضلك، أغلق فمك، فأنت لا تنطق إلا تهوراً. وقالت البرلمانية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز: ترامب لا يستطيع تصور أمريكا التي تضمنا، فيما قالت زميلتها إلهان عمر: أنت تثير الشوفينية البيضاء، لأنك غاضب من أن أناساً مثلنا يخدمون في الكونغرس ويحاربون ضد أجندتك المليئة بالكراهية.

print