آخر تحديث: 2019-12-08 21:16:26
شريط الأخبار

هاليب تقترب من صدارة تصنيف المحترفات

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

اقتربت الرومانية سيمونا هاليب من الصدارة بصعودها ثلاثة مراكز في تصنيف المحترفات بعد تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، على حساب الأميركية سيرينا وليامز.

وارتقت هاليب التي توّجت بلقب البطولة الإنكليزية للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية والثاني في البطولات الكبرى بعد رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، إلى المركز الرابع بفارق 672 نقطة خلف الأسترالية آشلي بارتي التي بقيت في الصدارة رغم خروجها من الدور الرابع على يد الأميركية أليسون ريسك.

وباتت هاليب، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، أول رومانية تحرز لقب البطولة العريقة، بعد فوزها السبت على سيرينا 6-2 و6-2، لتحرم الأميركية المخضرمة من إحراز لقبها الكبير الرابع والعشرين الكبير ومعادلة الرقم القياسي للأسترالية مارغريت كورت.

وقلصت هاليب الفارق إلى 324 نقطة عن اليابانية ناومي أوساكا الثانية و122 نقطة عن التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة، فيما صعدت سيرينا مرتبة واحدة وصارت في المركز التاسع.

وتراجعت الألمانية أنجيليك كيربر بطلة ويمبلدون العام الماضي ثمانية مراكز وأصبحت ثالثة عشرة بعدما فقدت لقب البطولة الإنكليزية بخروجها من الدور الثاني على يد الأميركية لورين ديفيس.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

Comments are closed