آخر تحديث: 2019-11-19 05:46:25
شريط الأخبار

الصين تطالب واشنطن بعدم”اللعب بالنار”في قضايا متعلقة بتايوان

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

طالب عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي الولايات المتحدة بالتعامل الصحيح مع القضايا المتعلقة بتايوان وعدم “اللعب بالنار” إزاءها.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن وانغ خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الهنغاري بيتر زيجارتو في العاصمة الهنغارية بودابست قوله: إن الحكومة الأمريكية صدقت مؤخراً على بيع أسلحة لتايوان، متجاهلة موقف الصين الرسمي ومعارضتها الشديدة تجاه ذلك، لافتاً إلى أن الصين قدمت احتجاجاً رسمياً للجانب الأمريكي.

وجدد وزير الخارجية الصيني التأكيد على أن قضية تايوان هي شأن صيني داخلي محض، وبكين ترفض أي تدخل خارجي فيها، مشدداً على عدم إمكان أي طرف وأي قوة إيقاف العملية التاريخية الخاصة بإعادة توحيد جانبي مضيق تايوان، مضيفاً: إنه لا يتعين على أي طرف أو أي قوة أن تستهين بإرادة حكومة الصين وشعبها الصارمة في حماية سيادتها الوطنية ووحدة وسلامة أراضيها.

وأعرب وزير الخارجية الصيني عن قلق بلاده البالغ ومعارضتها الشديدة لأي اتصال رسمي بين تايوان والولايات المتحدة على أي شكل.

واحتجت الصين بشدة الثلاثاء الماضي على موافقة الولايات المتحدة على بيع أسلحة إلى تايوان، مؤكدةً أنه اعتداء خطر على القانون الدولي، وأعربت مراراً عن رفضها التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية بما في ذلك قضية تايوان، بينما أعلنت وزارة الخارجية الصينية في وقت سابق اليوم عزمها فرض عقوبات على الشركات الأمريكية التي تبيع أسلحة إلى تايوان.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed