آخر تحديث: 2019-11-20 02:16:26
شريط الأخبار

المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة: ضرورة محاسبة الاحتلال

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أكد المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل انتهاكاتها بحق الشعب العربي الفلسطيني، مشدداً على أهمية محاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات وعدم إفلات مرتكبيها من العقاب.

ودعا المجلس خلال الدورة الحادية والأربعين لمجلس حقوق الإنسان “البند السابع” حالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى اليوم الأمم المتحدة إلى دعم حقوق الإنسان وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ خطوات عملية لضمان حقهم في تقرير مصيرهم والعودة إلى وطنهم.

كما حث المجلس الحكومات والشركات على دعم مقاطعة “إسرائيل” وتصفية الاستثمارات.

من جهتها لفتت المتحدثة باسم المجلس في مداخلة لها خلال الجلسة إلى أن كيان الاحتلال يواصل حملته ضد الفلسطينيين بإنكاره حقوقهم الإنسانية الأساسية بما في ذلك حقهم في الحياة والصحة والإقامة والتعليم.

وأوضحت المتحدثة أن انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها “إسرائيل” ضد الفلسطينيين خلال العقد الماضي أصبحت مألوفة جداً فمنذ آذار 2018 فقد 256 شخصا حياتهم وجرح أكثر من 29 ألف شخص بمن فيهم الأطفال والعاملون في المجال الطبي والصحفيون والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت المتحدثة إلى أن الاستيطان غير القانوني وتدمير ممتلكات الفلسطينيين والعنف الذي يمارسه المستوطنون بحقهم والاستخدام المفرط للقوة والاعتقالات الإدارية والتعسفية وتدابير العقاب الجماعي من قبل قوات الاحتلال تصب في صميم انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed