آخر تحديث: 2020-02-29 02:14:51
شريط الأخبار

«العين الساحرة» ينال عدة جوائز في مهرجان «بيترهوف» في روسيا

التصنيفات: منوعات

في أول مشاركة خارجية له ،انتزع فيلم «العين الساحرة» أول تتويج له في المسابقة الرسمية لمهرجان «بيترهوف السينمائي» في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية ونال الفيلم في المهرجان جائزتين هما «أفضل فيلم أول» ونالها حازم زيدان، وجائزة «أفضل تصوير» نالها ناصر ركا. بينما منح أحد أعضاء لجنة التحكيم تنويهاً بالفيلم، والفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، تأليف حازم زيدان وأمير أبو الخير، كما قام بإخراجه الفنان الشاب حازم زيدان ومن تمثيل: سامر إسماعيل، جابر جوخدار، لمى بدور.
يتحدث الفيلم عن علاقة كاتب بزوجته في ظروف خاصة ومركبة، تتقاطع فيها حياة هذين الزوجين مع رجل ثان يعيش في مكان آخر، لتغدو العلاقة جدلية واقعية ومتخيلة.
وفي تصريح خاص لـ«تشرين» عبّر المخرج حازم زيدان عن سعادته بهذه الجائزة وقال: الشكر مصحوب أولاً للمؤسسة العامة للسينما منتج الفيلم ولكل من ساهم معنا في إنجازه، وأكد أن كل الجهود التي بذلت لإنجاز الفيلم بالشكل البصري والفني والحكائي لم تذهب سدىً، وأضاف: هذا النجاح الذي حققه الفيلم أهديه لروح الغالي مدير الإنتاج «حسان الموحد».
الجدير ذكره، أن الفيلم هو التجربة الأولى للشاب حازم زيدان في الإخراج السينمائي بعد تخرجه في المعهد العالي للسينما في مصر وهو يشارك حالياً في العرض المسرحي «3حكايا» على مسرح الحمراء من إخراج الفنان أيمن زيدان.

طباعة

التصنيفات: منوعات

Comments are closed