آخر تحديث: 2020-04-02 22:42:11
شريط الأخبار

تخرج 12 طالباً سورياً من جامعة موسكو بدرجة امتياز

التصنيفات: مجتمع

خرجت جامعة موسكو الحكومية التكنيكية “ن . باومان” اليوم دفعة جديدة من الطلاب الروس والأجانب بينهم 12 طالباً سورياً بدرجة امتياز.

ونوه أناتولي أكسندوروف رئيس الجامعة في كلمة خلال مراسم تخريج الطلاب بحضور سفراء ومسؤولين عن البعثات الدبلوماسية في موسكو بالتفوق العلمي والدرجات العلمية العالية التي يحققها الطلبة السوريون الدارسون في الجامعة.

وأشار أكسندوروف إلى المستوى العلمي الرفيع الذي تلقاه الطلبة الدارسون في هذه الجامعة العريقة، معرباً عن الفخر بالإنجاز الذي حققه الطلبة السوريون الذين تخرجوا بدرجة ممتازة نظراً لتفوقهم العلمي والجهود التي بذلوها في سنوات دراستهم، معتبراً أن هذا الإنجاز لبنة إضافية في الجهود الروسية الداعمة لعملية إعادة البناء في سورية.

بدوره قال سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حدَّاد: إن تفوق الطلاب السوريين العلمي وإنجازهم المميز سيعزز تصميم شعبنا على اقتلاع جذور الإرهاب وسيغني مسيرته في محاربة الفكر الظلامي التكفيري الغريب على الشعب السوري وسيرفد الوطن بعقول ودماء شابة تسهم في إعادة بنائه.

يشار إلى أن جامعة موسكو الحكومية التكنيكية هي الجامعة الوطنية للأبحاث العلمية والمعروفة في العهد السوفييتي بالمعهد العالي التكنيكي في موسكو باسم “نيكولاي باومان” كما تعتبر الجامعة مركزاً علمياً عريقاً تخرج فيه العديد من العلماء.

طباعة

التصنيفات: مجتمع

Comments are closed