آخر تحديث: 2019-11-12 16:41:04
شريط الأخبار

“العين الساحرة” ينال جائزتين بمهرجان “بيتر هوف”

التصنيفات: ثقافة وفن

في أول مشاركة خارجية له نال الفيلم القصير  “العين الساحرة” للمخرج الشاب حازم زيدان جائزتي أفضل فيلم أول وأفضل تصوير في المسابقة الرسمية لمهرجان “بيترهوف السينمائي” في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

والفيلم هو أولى تجارب زيدان الإخراجية بعد تخرجه من المعهد العالي للسينما في مصر، في حين أن ناصر ركا مدير تصوير الفيلم هو صاحب باع كبير في هذا المجال.

كما منحت إحدى أعضاء لجنة التحكيم تنويها بالفيلم ويحكي الفيلم الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما سنة 2018 من تأليف حازم زيدان وأمير أبو الخير عن علاقة كاتب بزوجته في ظروف خاصة ومركبة، حيث تتقاطع فيها حياتهما مع رجل ثان يعيش في مكان آخر لتغدو العلاقة جدلية وواقعية ومتخيلة، والبطاقة الفنية لفيلم “العين الساحرة” من تمثيل سامر إسماعيل وجابر جوخدار ولمى بدور ومدير الإنتاج حسان الموحد والتصميم الفني لرشا نجار.

ومهرجان بيتر هوف السينمائي هو أحد المهرجانات السينمائية الدولية الحديثة في روسيا ويهتم بجمع الإبداع العالمي والعناية به ويقام في القصور الملكية “بيتر هوف”  التي بنيت في مدينة سان بطرسبروغ الروسية بأمر من القيصر الروسي “بطرس الأكبر” وهي مسجلة في قوائم التراث العالمي.

طباعة

التصنيفات: ثقافة وفن

Comments are closed