آخر تحديث: 2019-11-12 16:46:41
شريط الأخبار

عمليات هجومية بطائرات مسيرة على مواقع للنظام السعودي بمطار جيزان

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أعلن سلاح الجو المسير التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية عن تنفيذ عمليات هجومية بطائرات “قاصف 2 ك” على مواقع عسكرية للنظام السعودي في مطار جيزان جنوب غرب السعودية.

ونقل موقع “المسيرة نت” عن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قوله في بيان: إن سلاح الجو المسير أصاب أهدافه بدقة وأدى إلى تعطيل الملاحة الجوية في مطار جيزان.

وأضاف المتحدث: عملياتنا العسكرية من خلال سلاح الجو المسير مستمرة في استهداف المطارات السعودية المستخدمة لأغراض عسكرية وحرصاً على سلامة كل المدنيين من مختلف الجنسيات عليهم الابتعاد عن الأماكن المستهدفة.

وأوضح أن جميع المطارات المستهدفة من قبل سلاح الجو اليمني المسير خلال الفترة الأخيرة انطلقت منها الطائرات الحربية لـ”تحالف” العدوان خلال السنوات الماضية وشنت آلاف الغارات وارتكبت مئات الجرائم بحق أبناء اليمن، وبالتالي فإن تلك المطارات أصبحت أهدافاً مشروعةً لقواتنا.

وأعلن سلاح الجو المسير للجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الأول عن استهدافه بعمليات واسعة مرابط الطائرات الحربية وأهدافاً عسكرية أخرى في مطار أبها الدولي جنوب غرب السعودية وأصابها بدقة.

استهداف منظومة باتريوت وتجمعاً لقوى العدوان في مأرب

كما استهدف سلاح الجو المسير والقوى الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية منظومة صواريخ باتريوت وتجمعاً عسكرياً لـ”تحالف” العدوان السعودي في منطقة مأرب شرق اليمن.

وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذا عملية مشتركة باتجاه أهداف عسكرية تابعة لـ”تحالف” العدوان ومرتزقته في محافظة مأرب، حيث تم استهداف منظومة الباتريوت التابعة لـ”التحالف” بدقة وإخراجها من الخدمة.

وأشار سريع إلى أن القوة الصاروخية استهدفت تجمعا” كبيراً لـ”تحالف” العدوان والمرتزقة بصاروخ “بدر1 بي” أصاب هدفه بدقة عالية ما أدى إلى مقتل عدد من الجنود والمرتزقة وإصابة العشرات، موضحاً أن العملية تمت بعد رصد مباشر لكل تحركات قوات “التحالف” والمرتزقة.

في سياق مواز كشف مصدر عسكري يمني اليوم أن قوى العدوان ومرتزقته تكبدوا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح خلال الشهر الماصي، حيث أدت العمليات إلى تدمير 5 جرافات و6 مدرعات وعربتين، إضافة إلى قنص 119 فرداً من قوى العدوان ومرتزقتهم وإفشال 27 هجوماً لهم.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed