آخر تحديث: 2020-02-28 02:34:31
شريط الأخبار

بوتين: موسكو لا تتدخل بشؤون الدول الأخرى كما تفعل واشنطن

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، كما تفعل الولايات المتحدة، مشدداً في الوقت ذاته على أن لدى موسكو الإرادة السياسية للتوصل إلى اتفاقات في مجال الحد من التسلح.

وقال بوتين في مقابلة مع صحيفة “كوريير ديلا سيرا” الإيطالية: التوصل إلى اتفاقات ملموسة في مجال الحد من التسلح من شأنه أن يعزز الاستقرار الدولي، مضيفاً: روسيا لديها الإرادة السياسية للقيام بهذا العمل والآن الأمر متروك للولايات المتحدة.

وأشار بوتين إلى أنه تحدث بشأن هذا الموضوع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائهما على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين التي عقدت مؤخراً في أوساكا باليابان.

ولفت بوتين إلى أن روسيا اقترحت في تشرين الأول الماضي على الولايات المتحدة تبني إعلان “عدم جواز الحرب النووية” والإقرار بعواقبها المدمرة، لكن موسكو لم تتلق حتى الآن أي رد من واشنطن.

من جهة أخرى أكد الرئيس بوتين أن روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهذا ما يميزها عن الولايات المتحدة وعدد من حلفائها وقال: “اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية ذروة العبثية والكل يعرف كيف انتهت هذه القصة”، مشيراً إلى أن نتائج التحقيقات التي أجراها المدعي الخاص الأمريكي روبرت مولر أثبتت عدم صحة هذه الاتهامات.

كما أعلن بوتين أن الضجة حول التدخل الروسي في الانتخابات الأوروبية هدفها مواصلة “تشويه” صورة روسيا في عيون الأوروبيين.

وفيما يتعلق بأوكرانيا أكد بوتين أن بلاده مستعدة لإقامة حوار بناء مع أوكرانيا إذا بدأ رئيسها الجديد فلاديمير زيلينسكي في الوفاء بوعوده الانتخابية.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس الروسي بزيارة إلى إيطاليا اليوم يجري خلالها محادثات مع الرئيس سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي ويلتقي بابا الفاتيكان البابا فرانسيس.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,دولي,سياسة

Comments are closed