آخر تحديث: 2019-11-13 08:57:23
شريط الأخبار

سفارة بيلاروس تقيم حفل استقبال بمناسبة عيدها الوطني

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

أقامت سفارة جمهورية بيلاروس بدمشق حفل استقبال مساء اليوم بمناسبة العيد الوطني لبلادها وذلك في فندق داما روز بدمشق.

وأكد السفير البيلاروسي يوري سلوكا في كلمة أن بلاده تنظر إلى سورية كشريك مهم ومؤثر وفاعل، موضحاً أن علاقات البلدين مبنية على قاعدة الشراكة والثقة الكاملة والسعي للعمل المشترك على مختلف الأصعدة وأن بلاده منفتحة على الحوار لمزيد من التعاون.

وأعرب سلوكا عن ثقته بصلابة الشعب السوري في مكافحة الإرهاب وقدرته على تجاوز الصعاب والمحن في طريق التنمية والازدهار وحماية استقلال وسيادة بلاده.

بدوره أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن علاقات الصداقة بين سورية وبيلاروس تحظى باهتمام قيادتي البلدين، معرباً عن تقديره العالي لمواقف بيلاروس الداعمة لسورية بمواجهة العدوان الإرهابي الذي تتعرض له والحصار الاقتصادي الجائر.

ولفت الدكتور سوسان إلى مبادرة الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو في استضافة عدد من أبناء الشهداء والأطفال ضحايا الإرهاب التكفيري في مخيمات ترفيهية في بيلاروس تعبيراً عن تقديره لقدسية الشهادة في سبيل الوطن.

وأشار سوسان إلى تطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وإلى ترحيب سورية بالشركات البيلاروسية للمساهمة في إعادة الإعمار، لافتاً إلى أن مشاركة بيلاروس المستمرة في فعاليات معرض دمشق الدولي تمثل أحد أشكال الدعم لسورية في مواجهة المقاطعة والحصار الاقتصادي والضغوط التي تمارسها قوى الغرب الاستعماري.

حضر الحفل نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد على عبدالله أيوب ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري ووزير الإعلام عماد سارة ووزير الصناعة معن زين العابدين جذبة والمهندسة هدى الحمصي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات علمية وثقافية وإعلامية.

طباعة
عدد القراءات: 0 قراءة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

Comments are closed