آخر تحديث: 2020-02-24 01:18:24
شريط الأخبار

المدربة صقور: رياضة الآيروبيك منشطة تحد من الأمراض

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

تعد رياضة الآيروبيك من الرياضات الجماهيرية والمنتشرة بكثرة في سورية ولا سيما لدى فئة السيدات وتندرج على قائمة الألعاب في النوادي الرياضية لأنها من الألعاب الحيوية والمنشطة.

وفي حديث لنشرة “سانا” الرياضية أكدت مدربة الآيروبيك عبير هاشم صقور أن التمارين الهوائية تحرق الدهون بشكل سريع كونها تجمع بين التمارين الإيقاعية مع شد العضلات وتمارين القوة لتحسين مكونات اللياقة البدنية كالمرونة وقوة العضلات ولياقة عضلات القلب والأوعية الدموية، مشيرةً إلى أن هذه التمارين تمارس بشكل جماعي بمرافقة الموسيقا وبإشراف مدرب مختص.

وقالت صقور إن رياضة الآيروبيك تنشط القلب والدورة الدموية وتحد من تطور الأمراض وعلى الرغم من بساطتها، إلا أن المدرب يجب أن يتمتع بالخبرة، ولا سيما أن الأعمار التي تمارس هذه الرياضة متنوعة، فما يناسب من في العشرينيات قد لا يناسب من في الأربعينيات، موضحةً أن اتحاد الرياضة للجميع يقيم بين الفترة والأخرى دورات تدريبية لتأهيل مدربين متخصصين في الآيروبيك لمختلف الدرجات ويمنحهم شهادات موثقة ومعتمدة لممارسة التدريب في الأندية والبيوتات الرياضية.

ودعت صقور اتحاد اللعبة إلى تشديد شروط الانتساب لدورات الآيروبيك وتكثيف الشق العلمي والعملي وإطالة فترة الدورة، منوهةً في الوقت ذاته بجهود الاتحاد في نشر هذه الرياضة خلال السنوات السابقة عبر عشرات الدورات النوعية التي أقيمت في العديد من المحافظات، إضافة لتنشيط العديد من الألعاب الشعبية عبر إقامة بطولات ومهرجانات رياضية.

يشار إلى أن صقور مدربة درجة أولى معتمدة من اتحاد اللعبة ودربت في عدة أندية وبيوتات رياضية وسبق لها أن مارست رياضة ألعاب القوى وحصدت العديد من الألقاب في مسابقات 100 م جري والوثب الطويل والعالي.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

Comments are closed