آخر تحديث: 2019-11-12 16:41:04
شريط الأخبار

بيسكوف: احتمال عقد قمة ثلاثية جديدة بشأن سورية

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف عن احتمال عقد قمة ثلاثية جديدة بشأن سورية.

ووفقاً لموقع روسيا اليوم أكد بيسكوف للصحفيين أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي رجب أردوغان بحثا على هامش قمة العشرين في أوساكا باليابان عقد قمة ثلاثية جديدة بشأن سورية.

وقال بيسكوف: هناك تفاهم بأن هذه القمة ستتم قريباً، مشيراً إلى أن الكرملين سيبلغ الصحفيين بموعد عقدها بعد تأكيده بشكل نهائي.

وجدد رؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا بشأن سورية “روسيا وإيران وتركيا” خلال قمة في سوتشي شباط الماضي التأكيد على التزامهم الثابت بوحدة سورية وسيادتها واستقلالها وسلامة أراضيها ومواصلة مكافحة الإرهاب فيها.

ريابكوف: موسكو لا تبحث مع واشنطن معايير إلغاء العقوبات الأمريكية

في سياق آخر أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تبحث مع الولايات المتحدة معايير إلغاء العقوبات الأمريكية ضد روسيا لكنها تنوي استئناف الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ريابكوف قوله خلال مشاركته في منتدى فالداي للحوار اليوم: نحن بالطبع لا نناقش مع الأمريكيين أي مسائل متعلقة بإلغاء العقوبات وعلينا أن نبدي أقصى درجات الصرامة ورفض كل هذه الإجراءات باعتبارها غير قانونية وغير مقبولة على الإطلاق.

من جهة أخرى أشار ريابكوف إلى أن روسيا مصممة على استئناف الحوار مع الولايات المتحدة حول قضايا الاستقرار الاستراتيجي في أقرب وقت ممكن وقال في هذا السياق: الاستقرار الاستراتيجي يعد من الاتجاهين الأساسيين اللذين تم التوصل إلى تفاهمات جدية حولهما ونحن مصممون على استئناف الحوار حول ذلك في أقرب وقت ممكن على مستوى الخبراء.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,محلي

Comments are closed