آخر تحديث: 2019-12-07 19:55:30
شريط الأخبار

من ملاعبهم

التصنيفات: رياضة

خمسون مليون يورو صفقات انتقال في صفوف الآرسنال

يواجه المدرب الإسباني أوناي إيمري تعقيدات في طريق الحصول على صفقات جديدة لنادي آرسنال خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
وذكرت تقارير صحفية أن إدارة النادي اللندني خصصت مبلغاً ضعيفاً لا يتجاوز خمسين مليون يورو من أجل سوق الانتقالات الحالية، وهو مبلغ لا يغطي تكاليف لاعب من الصف الثاني أو الثالث، بالنظر إلى مستوى الأرقام المسجلة خلال الفترة الماضية.
وفشل المدرب الإسباني في تحقيق أي لقب مع آرسنال خلال موسمه الأول وخسر نهائي الدوري الأوروبي أمام الغريم تشلسي، واكتفى بالمركز الخامس في الدوري، ليبتعد عن دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.
وبحثاً عن العودة للمنافسة على الألقاب خلال الموسم المقبل، لن يكون أمام الإدارة الفنية لآرسنال سوى التخلص من عدد من اللاعبين من أجل الحصول على موارد مالية إضافية لاستخدامها في التعاقد مع لاعبين لتغطية حاجات الفريق. وتحدثت تقارير عن اقتراب المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ من الخروج، إضافة إلى عدد من الأسماء ومن بينها مسعود أوزيل وهنريك مختاريان شكودران مصطافي.
غير أن مهمة آرسنال لن تكون سهلة في تسويق لاعبيه، بالنظر إلى رواتبهم المرتفعة التي لا تناسب ميزانيات عدد كبير من الفرق.
ويمني أوني إيمري نفسه بالتعاقد مع نحو خمسة لاعبين جدد، ويتطلع إلى التخلص من عدد من الأسماء التي لا تدخل ضمن خططه، غير أنه سيكون مجبراً على الاعتماد على ما يتوفر لديه في صفوف الفريق أو الاستعانة بشبان الفريق إن فشلت خطط الإدارة في تسيير سوق الانتقالات الحالية.

نجوم كرويون كبار يحتاجون الشفقة.. وديمبلي يدفع لصديقه 15 ألف يورو ليلعب معه «بلاي ستيشن»

نجوم لديهم مواهب كروية كبيرة، وحققوا إنجازات رائعة مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم، غير أنهم بحاجة إلى من يقدم لهم يد العون فوراً.
يجري الحديث هذه الأيام عن اهتمام بايرن ميونيخ بالنجم الفرنسي عثمان ديمبلي جناح فريق برشلونة الإسباني، والفريق البافاري يبحث حالياً عن لاعبين قادرين على سد الفراغ الذي خلفه رحيل جناحي الفريق أرين روبن وفرانك ريبيري.
وبرغم موهبة ديمبلي الكروية فإنه «بحاجة إلى المساعدة» والإرشاد في تصرفاته خارج الملعب، وذكر كاي فِلدهاوس على موقع صحيفة «بيلد» الألمانية أنه يُقال: إن ديمبلي يدفع لأحد أصدقائه 15 ألف يورو شهرياً، فقط لكي يلعب هذا الصديق معه «بلاي ستيشن».
ويضيف فِلدهاوس أن هناك أصواتاً في دورتموند كانت تقول: إن هذه الأموال كان الأفضل أن تذهب إلى خادمة لتنظف له منزله هناك، فعندما غادر ديمبلي المدينة الألمانية ترك المنزل في حالة فوضى عارمة، حيث كانت بقع الأوساخ منتشرة في أرضية المنزل وصناديق القمامة ممتلئة على آخرها في الداخل والخارج، ما دفع المؤجر إلى رفع قضية على اللاعب وطالبه بتعويض قدره 21 ألف يورو. ويبدو أن لويس سواريز -زميل ديمبلي في برشلونة- بحاجة إلى المساعدة أيضاً، فبعدما أدرك «البيستوليرو» (المقاتل) خطأ «عض الخصوم»، صار بحاجة الآن لمن يشرح له قاعدة «لمسة اليد» التي تستوجب ركلة جزاء.
فقد احتج سواريز مؤخراً لدى حكم مباراة بلده الأورغواي ضد تشيلي في كأس كوبا أميركا، مطالباً باحتساب ركلة جزاء على حارس مرمى تشيلي الذي حوّل الكرة بيده إلى ركنية. أما رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني -أولي هونيس فيبحث بشدة عن شخص يدري حقاً ما يملكه ناديه بالفعل من كوادر استعداداً للموسم المقبل.
فيما يبدو أن مدير الكرة في النادي البافاري- حسن صالح حاميدزيتش بحاجة إلى عاملة تلفونات تجري له المكالمات والاتصالات في الوقت المناسب، «حتى لا يصل دائماً إلى اللاعبين المميزين وهم يُجرون بالفعل الفحص الطبي لدى المنافسين»، تقول صحيفة «بيلد».

طباعة

التصنيفات: رياضة

Comments are closed