أطلق جوريان غاري تسديدة صاروخية في “الوقت القاتل” منحت كوراساو نقطة التعادل مع جامايكا بهدف لهدف وبطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية المخصصة لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وبتعادلهما في لوس أنجليس تأهل الفريقان إلى ربع النهائي، في ظل خسارة السلفادور الصادمة أمام هندوراس صفر-4، ورفعت جامايكا رصيدها إلى 5 نقاط في المجموعة الثالثة، مقابل 4 لكل من كوراساو والسلفادور و3 لهندوراس، لتتأهل كوراساو التي يبلغ عدد سكانها 160 ألف نسمة بفارق الأهداف عن السلفادور.

في المباراة الأولى، افتتحت جامايكا، وصيفة المسابقة في آخر نسختين في 2015 و2017، التسجيل عبر شامار نيكولسون في الدقيقة (14)، وكانت قادرة على مضاعفة الأرقام في عدة مناسبات.

وفي وقت كانت المباراة تسير نحو فوز جامايكي، باغت غاري منتخب “ريغي بويز” بتسديدة بعيدة سكنت المقص الأيسر للمرمى الجامايكي في الوقت بدل الضائع.

في الثانية على ملعب “بانك أوف كاليفورنيا” أيضا، سجلت هندوراس رباعيتها في الشوط الثاني عن طريق خورخي ألفاريس في الدقيقة (59)، روبيليو كاستيو في الدقيقة (65)، براين أكوستا في الدقيقة (75) وايميليو إيساغيري في الدقيقة (90+5).

في باقي مباريات ربع النهائي، تلعب هايتي مع كندا والمكسيك مع كوستاريكا وتملك المكسيك سبعة ألقاب في رصيدها مقابل 6 للولايات المتحدة، ووحدها كندا توجت خارج النادي الثنائي في عام 2000.

print