آخر تحديث: 2019-12-06 16:18:44
خبر عاجل
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: ضرورة القضاء على الإرهاب في إدلب وبذل الجهود لإعادة الإعمار وعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم

منتدى في بيروت: “ورشة البحرين” خطر استراتيجي على المنطقة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

نظّمت جمعية الوفاق الوطني البحرينية اليوم في بيروت مؤتمراً بعنوان “منتدى السيادة من أجل السلام والازدهار” أوضحت فيه مخاطر ما يسمى “صفقة القرن” وتداعياتها على حقوق الشعب الفلسطيني.

ولفت المشاركون إلى المواقف المشرفة للدول الرافضة لـ “الورشة الاقتصادية” في البحرين الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدين ضرورة الثبات عليها بما يحقق نصرة الشعب الفلسطيني.

وقال الدكتور عبد الرزاق إسماعيل من السفارة السورية في بيروت في كلمة سورية خلال المؤتمر: إن ما يسمى “صفقة البحرين” هو الخطر الإستراتيجي الذي يهدد فلسطين والجولان العربي السوري وكل منطقتنا.

وأكد أن انتصار سورية الإستراتيجي في وجه أعتى مشروع استعماري تقسيمي تكفيري هو مؤشر على حتمية فشل هذه الصفقة، مشدداً على أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية لسورية وكل العرب الشرفاء حتى ينال الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المغتصبة.

وفي بيان ختامي صادر عن اللجنة المنظمة للمؤتمر أشاد المشاركون بالحراك الشعبي العربي والدولي المناصر للقضية الفلسطينية والمناهض لـ “صفقة القرن” رغم التواطؤ الدولي.

حضر المؤتمر شخصيات سياسية واقتصادية وإعلامية من دول مختلفة وبمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية وممثلين عن أحزاب سياسية ومؤسسات المجتمع المدني في لبنان.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed