آخر تحديث: 2019-12-05 22:19:27
شريط الأخبار

الجيش اليمني يسقط طائرة للعدوان السعودي

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

أسقط الجيش اليمني واللجان الشعبية طائرة تجسس للعدوان السعودي قبالة نجران وأوقع في صفوف مرتزقة العدوان عشرات القتلى والجرحى في عمليات نوعية خلال الـ 24 ساعة الماضية في محافظات البيضاء وحجة والضالع والجوف.

ونقلت وكالة سبأ عن مصدر عسكري قوله: إن الدفاعات الجوية في الجيش اليمني أسقطت طائرة تجسس لقوى العدوان قبالة السديس بنجران، كما نفذت وحدة الهندسة التابعة للجيش كميناً محكماً لمجموعة من المرتزقة في الحماد أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

وفي محافظة البيضاء ذكر المصدر أن القوات اليمنية طهرت عدة مواقع تابعة للمرتزقة في جبهة حوران بمنطقة قانية وكبدتهم خسائر في العديد والعتاد.

وفي محافظة حجة أفاد المصدر بأن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ زلزال1 على تجمعات للمرتزقة في صحراء ميدي محققاً إصابات مباشرة في صفوفهم، كما تم قنص أربعة مرتزقة في حيران وشرق جبل النار، لافتاً إلى مقتل وإصابة عدد من المرتزقة بتفجير استهدف آليتهم غرب مثلث عاهم.

وفي محافظة الجوف دكت المدفعية تجمعات للمرتزقة في المصلوب ما أدى إلى إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم، كما قتل عدد من المرتزقة وأصيب آخرون بتفجيرات استهدفتهم أثناء محاولة تسللهم بمديرية قعطبة في محافظة الضالع، بينما قصفت المدفعية تجمعات أخرى لهم بمديرية سها.

إلى ذلك أفاد مصدر أمني بأن طيران العدوان السعودي استهدف بغارة منطقة خلف جبل الحمام في كرش بمديرية القبيطة في محافظة لحج.

وفي محافظة الحديدة واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار ما أدى إلى إصابة طفلة بمنطقة الجبلية في مديرية التحيتا.

من جهة أخرى كشف مدير عام جمارك ورقابة صنعاء عبد الكريم الكحلاني، خلال مؤتمر صحفي، عن مصادرة تسعة آلاف و168 طناً من مادة الدقيق منتهية الصلاحية كانت على متن خمس طائرات، و 15 ألف طن من مواد غذائية مكملة للحوامل على متن قاطرتين، بالإضافة إلى كميات كبيرة من أدوية منتهية الصلاحية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,سياسة,عربي

Comments are closed