سجلت الولايات المتحدة، 5 أهداف في الشوط الثاني في طريقها لفوز ساحق بسداسية على ترينيداد وتوباغو، في أوهايو لتحجز مكانها في ربع نهائي الكأس الذهبية لكرة القدم الخاصة بمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).

وبهذه النتيجة، التي ضمنت لبنما أيضاً التأهل لدور الثمانية، ثأرت الولايات المتحدة لهزيمتها أمام المنافس ذاته في 2017، والتي تسببت في عدم تأهلها لكأس العالم لأول مرة منذ 1986، وبعد أن افتتح آرون لونغ التسجيل بضربة رأس في الدقيقة 41، أحرز جياسي زارديس هدفين ليجعل النتيجة 3- 0 في منتصف الشوط الثاني، كما هز كريستيان بوليشيتش وبول أريولا الشباك لتصبح النتيجة 5 – 0 قبل أن يسجل لونغ هدفه الثاني في اللقاء في الدقيقة الأخيرة.

ويلتقي المنتخب الأمريكي، الذي يسعى لإحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي، مع بنما في مواجهتهما الأخيرة بالمجموعة الرابعة يوم الأربعاء في كانساس سيتي.

بالمقابل فازت كوراساو على هندوراس بهدف وحيد وأقصتها من دور المجموعات ومنيت هندوراس بخسارتها الثانية بعد الأولى أمام جامايكا 2-3، فيما رفعت كوراساو رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثالث، وبفارق نقطة عن كل من السلفادور وجامايكا اللتين تعادلتا سلبياً.

ويشارك فريق الجزيرة الصغيرة التابعة للأنتيل الهولندية للمرة الثانية في المسابقة، وقد حقق فوزه الأول وباكورة أهدافه بتوقيع ليوناردو باكونا في الدقيقة 40، وتألق في المباراة التي أقيمت في هيوستن ضمن المجموعة الثالثة، حارس كوراساو إيلوي روم الذي صد 7 تسديدات في الشوط الأول لوحده.

print