آخر تحديث: 2019-12-14 19:31:12
شريط الأخبار

 استلام 100 باص نقل داخلي هدية من الصين

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,محليات

 

تأكيداً على عمق ومتانة العلاقات القائمة بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية الصين الشعبية، واستمراراً لوقوفها إلى جانب سورية، تسلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة الهدية المقدمة من الصين الشعبية إلى الشعب السوري وهي عبارة عن “100” باص نقل داخلي، وذلك في مدينة المعارض.

وبيّنت وزارة الإدارة المحلية والبيئة أنه تم تقديم كل التسهيلات لوصول الشحنة إلى سورية “ميناء طرطوس” ومنحها الإعفاءات من الرسوم والضرائب الجمركية كافة، وتم توقيع مذكرة الاستلام والتسليم من قبل وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والسفير الصيني بدمشق فونغ بياو، مشيرةً إلى أن الباصات ستوزع على مختلف المحافظات.

وتتضمن شحنة الباصات 41 صندوق تحتوي إكسسوارات ومعدات وتجهيزات لوازم الباصات بالإضافة إلى 5 فنييّن صينيين لتدريب الفنيين السوريين على استخدام الباصات وإجراء الصيانة مستقبلاً .

وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس مخلوف وخلال احتفالية الاستلام  عبّر باسم الحكومة السورية عن شكره للجانب الصيني لوقوفهم إلى جانب سورية ضد الإرهاب ودعمهم المستمر لها .

وأكد مخلوف عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والعمل المستمر لتعزيزها في مثل هذه المبادرات المشتركة، وأن يكونوا شركاء في مرحلة إعادة الاعمار والبناء للاقتصاد السوري متمنيا مشاركة الشركات الصينية في هذا المجال، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

بدوره السفير الصيني بدمشق أكد أهمية لقاء اليوم الذي تم خلاله تسليم الهدية الصينية مؤكداً استمرار الوقوف إلى جانب سورية وصمودها، وتأمين المزيد من المساعدات الإنسانية والاحتياجات اللازمة لها، إضافة إلى تعزيز التعاون خلال مرحلة إعادة الإعمار في سورية، مشدداً على أن بلاده ستواصل دعم سورية في مرحلة إعادة الاعمار.

وحضر الاحتفالية معاوني الوزير وممثل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

وقدمت جمهورية الصين الشعبية خلال السنوات الماضية المساعدات الإنسانية لسورية تضمنت معدات كهربائية ، آليات ، أجهزة مكتبية ، ملابس وأغذية.

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,أهم الأخبار,محليات

Comments are closed