آخر تحديث: 2020-03-30 20:16:06

لقب دوري كرة اليد فتح أبواب المجد لرجال الطليعة للمشاركة خارجياً

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

أخيراً وبعد انتظار طويل تمكن نادي الطليعة مؤخراً من إحراز لقب دوري الرجال بكرة اليد للموسم الحالي للمرة الأولى في تاريخه رغم ماضيه الحافل بالألقاب والبطولات المحلية في الفئات العمرية الأخرى.

وبفوزه بلقب دوري الرجال هذا الموسم يكون الطليعة قد دخل كرة اليد السورية من بابها الواسع لأنها الفئة الأهم في هذه اللعبة الجماهيرية في محافظة حماة كما أعطى الأمل للنادي بالمشاركة مستقبلاً في البطولات الخارجية.

وفي تصريح لـ سانا أشار مدرب الفريق أيمن السفان إلى أن فوز فريقه بلقب بطولة الدوري لم يكن سهلاً لأن الفرق المشاركة في التجمع النهائي متقاربة بالمستوى من الناحية الفنية لكن المباراة الأقوى لنا كانت مع فريق الجيش الذي يمتاز بعناصر جيدة ومنسجمة لها خبرة كبيرة اكتسبتها من المشاركات الخارجية وكان جميع لاعبيه وكادره التدريبي والفني على مستوى عال منوهاً بالجهود الاستثنائية التي بذلها لاعبو الطليعة من أجل تحقيق حلم النادي وجماهيره بالفوز بلقب بطولة الدوري.

وبين السفان أن طموح الفريق لا ينحصر عند الفوز بلقب الدوري وإنما يتعداه إلى طموحات أكبر أهمها ضمان مشاركة خارجية وتحقيق نتائج إيجابية فيها إضافة إلى العمل على تطوير أداء اللاعبين الحاليين وضم لاعبين جدد من أجل المنافسة على لقب الدوري في السنوات القادمة.

وأوضح حارس المرمى والداعم الرئيسي للفريق زيد مغمومة أنه عمل بالتعاون مع الإدارة منذ بداية الموسم الفائت على التعاقد مع عدد من اللاعبين ذوي الخبرة العالية من الأندية المحلية ومع المدرب الخبير أيمن السفان إضافة إلى لاعبي النادي الموهوبين وخاصة من الذين شاركوا مع فريق الناشئين الذي حقق نتائج لافتة في بطولة الدوري.

وأضاف مغمومة: “دخلنا التجمع النهائي الذي أقيم في مدينة اللاذقية بقوة وذلك بفضل وجود مدرب متمكن ولاعبين ذوي خبرة عالية وآخرين موهوبين واستطعنا في نهايته إحراز لقب البطولة رغم قوة المنافسة مع فريقي الجيش والنواعير” مشيراً إلى أنه تم ترفيع أربعة لاعبين من فريق الناشئين للمشاركة مع فريق الرجال في الموسم المقبل وهم محمود كردي وعدنان نجار وأيهم الكبب وعمر سالم.

ولفت مغمومة إلى أن الفوز ببطولة الدوري شكل المرحلة الأولى من عملنا لتطوير اللعبة في النادي وبدأنا حالياً بالمرحلة الثانية وهي الأهم حيث قمنا بمراسلة اتحاد كرة اليد من أجل المشاركة في بطولة الأندية العربية التي ستقام في الأردن في شهر أيلول المقبل.

يذكر أن نادي الطليعة أحرز المركز الثاني في دوري الشباب بكرة اليد لهذا الموسم فيما تصدر فريق الناشئين المرحلة التمهيدية وتأهل إلى التجمع النهائي الذي سيقام الشهر المقبل.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة محلية

Comments are closed