تقوم مديرية الشؤون المدنية بتنظيم استخراج الهويات الشخصية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي القادمين من بعض مناطق ريف حلب التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية، حيث يتم تسليم البطاقة لكل طالب خلال 48 ساعة.

وأشار رامز سلطان أحد المشرفين على مراكز تنظيم الهويات إلى أنه عمل إيجابي تقوم به مديرية الشؤون المدنية بحلب، مبيناً أنه تم تشكيل 7 لجان لتنظيم البطاقات الشخصية للطلاب الموزعين على عدة مراكز.

كاميرا سانا جالت على عدد من مراكز تنظيم الهويات الشخصية للطلاب كمركز معهد الأخوة ومركز مدرسة الحمدانية المحدثة حيث بين عادل ماميك وثائر ناظر من مديرية الشؤون المدنية أن كل طالب يكون لديه وصيان شرعيان للتعريف به وتسهيل عملية استخراج الهوية له في حال غياب الأهل أو يتم التعرف إليه في حال اصطحابه صورة عن البطاقة العائلية أو صورة عن هوية والده.

ونوه مصطفى سليمان رئيس شعبة عفرين في مديرية الشؤون المدنية بحلب بأهمية هذه الإجراءات التي تؤكد انتماء الطلاب إلى الجمهورية العربية السورية.

وعبر عدد من الطلاب الذين التقتهم سانا عن سعادتهم وشكرهم لكل الجهود المبذولة في مساعدتهم لاستخراج الهويات الشخصية حيث عبر الشاب أحمد العبد القادم من منبج في ريف حلب لتقديم امتحان شهادة التعليم الأساسي عن شكره لكل القائمين على عملية تنظيم الهويات الشخصية وتقديمهم الخدمات والتسهيلات لكل زملائه الطلاب.

print