آخر تحديث: 2019-12-06 16:18:44
خبر عاجل
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: ضرورة القضاء على الإرهاب في إدلب وبذل الجهود لإعادة الإعمار وعودة المهجرين السوريين إلى بلدهم

مواقف أمريكا وبريطانيا تجاه هونغ كونغ منافقة

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

انتقدت صحيفتا “تشاينا ديلي وغلوبال تايمز” الصينيتان محاولات التدخل الخارجي في شؤون منطقة هونغ كونغ الصينية، والتي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا، مشددتين على أن مواقف هذين البلدين تتسم بالنفاق.

وأكدت صحيفة “تشاينا ديلي” أن الحكومة الصينية ستواصل دعم حكومة منطقة هونغ كونغ سواء في مواجهة أعمال العنف أو في التصدي للتدخلات ذات النيات السيئة للحكومات الأجنبية إلى جانب دعمها في إرساء سيادة القانون.

وبيّنت الصحيفة أن ترتيبات هونغ كونغ لتسليم الهاربين شأن داخلي محض، ولا رأي فيها لأي دولة من الدول مثل الولايات المتحدة أو بريطانيا اللتين تتخذان موقفاً منافقاً نظراً إلى نياتهما الخبيثة، داعيةً سكان هونغ كونغ للدخول في مناقشات عقلانية بشأن مشروع القانون والاصطفاف مع القانون والنظام وإدانة أي شخص يحاول إثارة مزيد من العنف.

بدورها، حذرت صحيفة “غلوبال تايمز” الولايات المتحدة من استخدام هونغ كونغ ورقة مساومة لفرض تنازلات في المحادثات التجارية الجارية مع الصين، مبينةً أنه إذا اعتقدت واشنطن أن لعب ورقة هونغ كونغ يمكن أن يجبر الصين على تقديم تنازلات في المفاوضات التجارية، فمن الأفضل أن تفكر مرتين، فأعمال الشغب في هونغ كونغ ستعزّز فقط موقف بكين الصارم أمام واشنطن.

 

طباعة

التصنيفات: آخر الأخبار,رصد,سياسة

Comments are closed