قلب المنتخب الأسترالي تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثية على البرازيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم للسيدات التي تستضيفها فرنسا.

واستعادت أستراليا توازنها بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام إيطاليا (1-2) واحتفظت بآمالها في بلوغ دور الـ16 من المسابقة، افتتحت البرازيل التسجيل عبر نجمتها مارتا أفضل لاعبة في العالم ست مرات (27 من ركلة جزاء) ثم أضافت كريستيان هدفها الرابع في النسخة الحالية بعد ثلاثيتها خلال الفوز الافتتاحي على جامايكا، لكن منتخب “ماتيلداس” دخل غرف الملابس مقلصاً الفارق بهدف كايتلين فورد في الدقيقة (45+1)، قبل أن تعادل كلوي لوغارزو، أفضل لاعبة في المباراة، في الثاني من تسديدة بعيدة ضعيفة خدعت الحارسة باربارا في الدقيقة  (58)، وجاء هدف الفوز الاسترالي من نيران صديقة لمونيكا وبتأكيد من تقنية الفيديو التي تدخلت أكثر من مرة في المباراة في الدقيقة  (66).

وخاضت مارتا (33 عاماً) التي تعاني من إصابة ولاعبة الوسط فورميغا (41 عاماً) شوطاً واحداً، فيما خرجت كريستيان (34 عاماً) العالم قبل ربع ساعة على نهاية المباراة.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، فاز منتخب الصين على نظيره الجنوب إفريقي بهدف سجلته لي ينغ في الدقيقة  (40)، وصب هذا الهدف في مصلحة المنتخب الألماني الفائز في مباراتيه السابقتين فحجز بطاقته إلى ثمن النهائي بعدما أمن احتلاله أحد المركزين الأولين في مجموعته.

ورفعت الصين التي خسرت مباراتها الأولى أمام سيدات “المانشافت” بهدف نظيف، إلى ثلاث نقاط وتساوت مع إسبانيا التي تلتقيها الاثنين المقبل، ونتيجة لفوز الصين أيضاً، ضمنت فرنسا المضيفة تأهلها عن المجموعة الأولى بعد حصدها 6 نقاط من مباراتين.

ويتأهل إلى دور الـ16 متصدر ووصيف كل مجموعة مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

طباعة

عدد القراءات: 3