روحاني: ضغوط أمريكا بلغت نهايتها

تشرين – رصد:
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران لم تخرق التزاماتها في إطار الاتفاق النووي، لافتاً إلى أن أمريكا فرضت كل ما تستطيع فرضه من الضغوط التي بلغت ذروتها إلا أن تأثيرات هذه الضغوط وصلت إلى نهاية المطاف ولم تعد تشكل تهديداً.
ونقلت «فارس» عن روحاني قوله خلال اجتماع للحكومة أمس: ما قامت به أمريكا ضد الشعب الإيراني من الأمثلة البارزة للإرهاب الاقتصادي، ولكن رغم جميع الضغوط فقد صمد الشعب الإيراني وقاوم جيداً.

الصين تدعو للقضاء على الأسباب الجذرية للصراعات المسلحة

تشرين – رصد:
دعا مبعوث الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ما تشاو شيوي، المجتمع الدولي إلى القضاء على الأسباب الجذرية للنزاع المسلح من أجل معالجة قضية المفقودين في الصراعات المسلحة بشكل كامل. ونقلت وسائل إعلام صينية عن شيوي قوله أمس: إنه يتعين على مجلس الأمن الوفاء بجدية بمسؤوليته الأساسية إزاء صيانة السلام والأمن الدوليين من خلال الدعم القوي لحل الخلافات من خلال الحوار والتشاور والمفاوضات السياسية لمنع النزاعات وحلها سلمياً وتقليل النزاعات المسلحة.

ماكرون: يتعين على أوروبا إجراء حوار مع روسيا

تشرين – رصد:
أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه يتعين على أوروبا إجراء حوار مع روسيا واستعادة ديناميكيات العلاقات معها، مشيراً إلى أنه يخطط لإجراء محادثات معمقة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في الأسابيع المقبلة دون أن يفصح عن أي تفاصيل بهذا الصدد.

طباعة

عدد القراءات: 2