موسكو: سنسعى لضمان أمننا بكل الوسائل المتاحة

تشرين – رصد:

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو في البيئة الحالية ستسعى إلى ضمان أمنها بكل الوسائل المتاحة لها، موضحاً أن حلف «ناتو» يعلن أكثر فأكثر أن عدم الاستقرار الأمني يكون فقط عبر المحيط الأطلسي، أي بالنسبة للتحالف نفسه فقط. وذكرت «سبوتنيك» أن ريابكوف قال خلال منتدى «قراءات بريماكوف»: أعتقد أن الرغبة في النظر إلى الحياة من خلال نظارات وردية والإيمان بأن القادم أفضل لن نجد لهذا صدى في أي مكان، بما في ذلك في موسكو. لذلك، سوف نعتني بأمننا بكل الوسائل المتاحة لنا.

..و«سوخوي 27» تعترض طائرتين أمريكية وسويدية

تشرين – رصد:
قامت مقاتلة تابعة لسلاح الجو الروسي من طراز «سو-27» باعتراض طائرتي تجسس تابعتين للقوات الجوية الأمريكية والسويدية. وأفاد جهاز الإعلام التابع لوزارة الدفاع الروسية بأنه تم في العاشر من حزيران، اكتشاف طائرتين تقتربان من الحدود الروسية في بحر البلطيق. وانطلقت نحوهما مقاتلة روسية من طراز «سو-27» لتكشف لدى اقترابها منهما أنهما طائرتا تجسس أمريكية من طراز «RC-135» وسويدية من طراز «غولفستريم». ولم تسمح المقاتلة الروسية لهما بخرق حرمة الحدود الروسية.

محلل عراقي: أياد أمريكية تقف وراء حرائق نينوى

تشرين – رصد:
كشف المحلل السياسي العراقي بشير أحمد الصبيح،عن أياد أمريكية تقف وراء حرائق نينوى العراقية .
ونقلت «سبوتنيك» عن الصبيح قوله أمس: يؤكد شهود عيان ومن أصحاب المحاصيل الزراعية التي تعرضت للحرائق، أنهم شاهدوا طيراناً أمريكياً يقوم بإطلاق أقراص حرارية، على الأراضي الزراعية وتحرقها, كما وجدوا عدسات زجاجية مكبرة متناثرة وسط الحقول، والتي تقوم بتجميع أشعة الشمس وتصل بها إلى مرحلة الاشتعال، وعند بداية اشتداد الحر في الظهيرة تقوم هذه المكبرة بإحداث حريق داخل المحصول الزراعي.

طباعة

عدد القراءات: 2