آخر تحديث: 2020-11-30 22:25:57

الأرجنتين وفرنسا إلى ثمن نهائي مونديال الشباب

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

بلغ المنتخب الأرجنتيني الدور ثمن النهائي من منافسات كأس العالم دون الـ20 عاماً، بانتصاره على نظيره البرتغالي بهدفين دون رد ضمن المرحلة الثانية لحساب المجموعة السادسة من المسابقة العالمية.

ودوّن أدولفو غاييش في الدقيقة (33) وباتريسيو بيريز في الدقيقة (84) هدفي الـ”تانغو”، وبات رصيد المنتخب الأرجنتيني 6 نقاط في صدارة المجموعة في حين تجمّد رصيد البرتغال عند 3 نقاط.

وضمن نفس المجموعة حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزاً ثميناً على جنوب إفريقيا بهدف دون رد سجله هيون وو كيم مع مطلع الدقيقة 68، وأنعش منتخب كوريا الجنوبية آماله ببلوغ ثمن نهائي المسابقة العالمية حيث بات ثانياً برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن البرتغال في حين تعقّدت مهمة جنوب إفريقيا الباحثة عن أولى نقاطها.

بدوره انتزع المنتخب الفرنسي بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي بفوزه على نظيره البنمي بثنائية نظيفة لحساب المجموعة الخامسة، ووقّع دان أكسيل زاغادو في الدقيقة (44) وميكاييل كويزانس في الدقيقة (52) هدفي الديوك، ورفعت فرنسا رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة في حين تجمّد رصيد بنما عند نقطة يتيمة.

ولحساب نفس المجموعة مني المنتخب السعودي بهزيمة قاسية أمام نظيره المالي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وتقدّم “الأخضر” في مناسبتين خلال المواجهة الحماسية (2-0) و(3-2) على منافسه قبل أن يستعيد المنتخب المالي زمام الأمور ويحسم النتيجة لمصلحته.

وسجّل أهداف السعودية كل من فراس البركان في الدقيقة (9) وحسان التامباكتي في الدقيقة (20 من ركلة جزاء) وخالد الغنام في الدقيقة (63) في حين وقّع أهداف مالي كل من سيكو كواتا في الدقيقة (36) وإبراهيما كوني في الدقيقة (54) وبوبكر تراوري في الدقيقة (70) ومحمد كامارا في الدقيقة  (90).

ورفع المنتخب المالي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف فرنسا التي ضمنت العبور إلى ثمن النهائي في حين لا يزال نظيره السعودي يبحث عن أولى نقاطه في المسابقة.

طباعة

التصنيفات: رياضة,رياضة دولية

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي


Comments are closed