نجح فريق الوثبة في تخطي ضيفه الوحدة وواصل مشواره إلى نصف نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم بعد فوزه بثلاثة أهداف لهدف في مباراة إياب الدور ربع النهائي معوضاً خسارته في الذهاب بهدف وحيد.

ففي الملعب البلدي في حمص وتحت الأضواء الكاشفة تقدم الوحدة أولاً عبر يوسف محمد بالدقيقة (10)، إلا أن الوثبة قلب الطاولة ورد بثلاثة أهداف دفعة واحدة عبر إبراهيم العبد الله وصبحي شوفان وأنس بوطة في الدقائق ( (14 و16 و20).

الوثبة بقيادة مدربه رافع خليل قدم أفضل عروضه ولم يتأثر بهدف مباغت للوحدة في بداية المباراة فاستعاد توازنه ونظم صفوفه فسجل 3 أهداف متتالية في أقل من 15 دقيقة ليؤكد أنه الأفضل والأخطر.

واعتمد الوثبة على نشاط وحركة هجومه بقيادة أنس البوطة، فيما الوحدة فشل بفك عقدة دفاع الوثبة بقيادة سعد أحمد، وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد إثارة كبيرة وأضاع الفريقان أهدافاً محققة خاصة الوحدة، وكاد الوحدة أن يسجل في الدقائق الأخيرة، هدفاً قاتلاً يمنحه تذكرة التأهل، لكن حسين رحال حارس الوثبة تألق بإبعاد الكرات.

وقبل صافرة النهائية نال رحال البطاقة الحمراء ليقوم اللاعب إبراهيم العبد الله بدور حارس المرمى، فيما تصدى الحارس إبراهيم العالمة لكرتين خطيرتين، ثم أطلق حنا حطاب حكم المباراة صافرته السعيدة للوثبة وسط فرحة كبيرة من أنصاره.

print