خلال تمشيطها بلدة الحويز بريف حماة الشمالي عثرت وحدات الجيش العربي السوري على مشفى ميداني للتنظيمات الإرهابية يحتوي أقنعة واقية للمواد الكيميائية وكميات كبيرة من الأدوية والمعدات الطبية والجراحية.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات الجيش وخلال متابعتها عمليات التمشيط داخل بلدة الحويز بالريف الشمالي الغربي بعد دحر الإرهابيين عنها عثرت على مشفى ميداني أقامته التنظيمات الإرهابية قبيل اندحارها من المنطقة ضمن بناء حكومي وهو مركز للري وعثر داخل المشفى على أقنعة واقية من المواد الكيميائية إضافة إلى معدات طبية وأجهزة اتصال متنوعة كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية خلال فترة وجودها داخل البلدة.

ولفت المراسل إلى أنه تم العثور أيضاً على أحد مراكز إرهابيي “الخوذ البيضاء” إضافة الى مقر في البلدة وبداخله عدد من الوثائق والبيانات بأسماء وعناصر التنظيمات الإرهابية التابعة لما يسمى “درع الأحرار”.

وخلال جولته في بلدة الحويز رصد مراسل سانا عربات مدمرة للتنظيمات الإرهابية بفعل ضربات الجيش العربي السوري خلال الاشتباكات التي دارت مع هذه التنظيمات قبيل اندحارها منها.

وكانت وحدات الجيش قد استعادت السيطرة على بلدة الحويز في الـ 15 من الشهر الجاري بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “جبهة النصرة” ومجموعات تتبع لهم مما يسمى “الجبهة الوطنية للتحرير” و”جيش العزة” و”جيش النصر”.

طباعة

عدد القراءات: 3