حدّدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك موعد معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته التاسعة عشرة خلال الفترة ما بين الـ 28 من آب والـ 6 من أيلول المقبل على أرض مدينة المعارض ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الحادية والستين.

وأشارت الوزارة في إعلان لها إلى أن المعرض في دورته لهذا العام سيكون مختلفاً كونه ثمرة تعاون بين الوزارة والهيئة العليا للبحث العلمي وهيئة التميز والإبداع وجمعية المخترعين حيث سيتم استقطاب العقول الفتية والشابة في المدارس والجامعات من أجل تقديم وإبداع أفكار مبتكرة لمشكلات عامة في مجالات مختلفة.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم توفير نسخة إلكترونية من استمارات المشاركة في المعرض على موقع معرض الباسل للإبداع والاختراع على الإنترنت وأن قبول واستلام طلبات المشاركة مستمر لغاية الأول من شهر تموز القادم.

ويتوزع المشاركون في المعرض وفق إعلان الوزارة على خمس فئات: فئة المخترعين وفئة طلاب المدارس بالمرحلة الثانوية وفئة طلاب الجامعات (مشاريع التخرج) وفئة طلاب الجامعات (الدراسات التطويرية) وفئة المشاركات الإفرادية والمؤسساتية.

واستعرضت الوزارة آلية المشاركة في المعرض وبينت أنه بالنسبة لفئة المخترعين يتقدم المخترعون الحائزون براءة اختراع بطلب للمشاركة في المعرض على ألا يتجاوز عدد مرات مشاركاتهم في معارض الباسل السابقة مشاركتين اثنتين.

ولفتت الوزارة إلى أنه سيتم تكريم الفائزين الأوائل في المعرض من خلال نشر عناوين مع نبذة عن ملخصات المشاريع المتميزة لكل من الفئات المذكورة في كتيب خاص بالمعرض وعلى الموقع الإلكتروني لمعرض الباسل للإبداع والاختراع إضافة إلى توزيع الجوائز لهم ضمن حفل مخصص لذلك يعلن عنه لاحقاً.

طباعة
عدد القراءات: 3