ضمن الوحدة الإماراتي المتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم صدارة مجموعته الثانية بالتعادل مع مستضيفه الاتحاد السعودي بهدف لهدف في الجولة السادسة والأخيرة من المسابقة.

وسجل أصحاب الأرض أولاً عبر المحترف البرازيلي روماريو دا سيلفا في الدقيقة 68، فيما عدل للضيوف محمد صالح برغش في الدقيقة 71، وبهذه النتيجة صار رصيد الوحدة 13 نقطة في الصدارة، يليه الاتحاد بـ11 نقطة، ثم لوكوموتيف طشقند بـ7 نقاط وأخيراً الريان القطري بـ3 نقاط، وكان الريان خسر من لوكوموتيف 2-3 في مباراة أخرى جرت من المجموعة ذاتها.

ونجح الزوراء العراقي في تحقيق نتيجة عريضة على حساب مضيفه الوصل الإماراتي في ختام مشاركته في البطولة، وقلب الزوراء الطاولة على الوصل وانتصر عليه بخمسة أهداف لهدف ضمن مباريات المجموعة الأولى، وخرج الزوراء من الباب العريض للمسابقة بعد الأداء المشرف الذي قدمه في المراحل الفائتة واحتلاله المركز الثالث برصيد ثماني نقاط تاركاً المركز الأخير للوصل بثلاث نقاط.

وقاد البرازيلي أوسكار فريقه شنغهاي سيبغ الصيني إلى ثمن النهائي بتسجيله “هاتريك” ضمن خماسية نظيفة في مرمى ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي ضمن المجموعة الثامنة، ومنح أوسكار، اللاعب السابق لتشلسي الإنكليزي ومنتخب البرازيل المنتقل إلى صفوف الفريق الصيني مقابل 60 مليون يورو في كانون الثاني 2017، التقدم لشنغهاي بثنائية نظيفة في الشوط الأول في الدقيقتين السابعة بعد لعبة مشتركة مع مواطنه إيلكيسون، و42 بمجهود فردي رائع من خارج المنطقة، قبل أن يضيف شينغلونغ لي الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني، وسجل أوسكار (27 عاما) هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه في الدقيقة 76، ثم ختم هو جينغهانغ المهرجان بالخامس في الدقيقة 88.

واستغل شنغهاي ضمان ضيفه للبطاقة الأولى في المجموعة حيث يتصدر برصيد 11 نقطة، وحقق فوزاً كاسحاً أكسبه النقاط الثلاث التي كان يحتاجها لحسم الوصافة (تسع نقاط)، بفارق نقطة أمام منافسه على البطاقة الثانية كاواساكي فرونتال بطل اليابان الموسم الماضي، على رغم فوز الأخير على مضيفه أف سي سيدني الأسترالي برباعية نظيفة.

ويلتقي شنغهاي في ثمن النهائي جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي متصدر المجموعة السابعة والذي تعادل مع ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي صفر-صفر علما بأنه كان ضامناً تأهله منذ الجولة الخامسة.

في المقابل، يلعب أولسان هيونداي مع أوراوا ريد دايموندز الياباني الذي حجز بطاقته أيضاً بفوزه على ضيفه بكين غوان الصيني بثلاثية نظيفة حسم بها المركز الثاني في المجموعة السابعة.

طباعة

عدد القراءات: 3