تواصل شركة كهرباء درعا وحسب الإمكانات المتوفرة تغذية الريف المحرر في المحافظة بالتيار الكهربائي تباعاً لتأمين هذه الخدمة الحيوية السكان.

وأوضح المهندس غسان الزامل مدير عام الشركة أنه تم وبعد انقطاع لمدة 5 سنوات إعادة تغذية مدينة جاسم في الريف الشمالي من المحافظة بالتيار الكهربائي بعد تنفيذ خط توتر متوسط ينطلق من محطة تحويل نوى بطول 25 كم تقريباً حيث جرى إلى الآن تركيب 3 مراكز تحويل في المدينة والأعمال متواصلة لتركيب مراكز أخرى بما يلبي حاجة المدينة، يضاف إلى ذلك أنه تم ايضاً تغذية بلدة العالية المجاوة لجاسم.

ولفت الزامل إلى أنه يتم بالتوازي العمل على إعادة الكهرباء إلى منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي بعد تحريره من تنظيم “داعش” الإرهابي الذي قام بنهب وتدمير وتخريب كبير لمنظومة الكهرباء في المنطقة المذكورة، حيث تم حتى الآن إعادة تأهيل خط توتر متوسط 20 ك.ف بطول حوالي 28 كم على أن يتم في وقت قريب تركيب مراكز التحويل اللازمة في بلدات تلك المنطقة البالغة 17 بلدة تباعاً وحسب الإمكانات المتاحة.

وأشار مدير الشركة إلى أنه جرى تأهيل مخارج توتر متوسط بعدد 3 في محطة الحراك وتغذية مدينة الحراك وبلدات المليحة الغربية والمليحة الشرقية وناحتة من هذه المحطة، كما تمت المباشرة بإعادة تأهيل خطوط التوتر المتوسط في منطقة اللجاة بطول 4 كم لتغذية بلدات هذه المنطقة من محطة الصنمين.

طباعة

عدد القراءات: 1