موراليس: أمريكا تروّج لصناعة الحرب

تشرين – رصد:

قال رئيس جمهورية بوليفيا إيفو موراليس: إن هدف أمريكا من انتشار قواتها في الشرق الأوسط هو دعم وتشجيع صناعة الحرب. وأدان موراليس في «تغريدة» له على صفحته الخاصة على «تويتر» السياسات والتهديدات الأمريكية ضد إيران. وقال: إننا ندين التهديد الأمريكي ضد إيران وكذلك انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، مؤكداً أن الإمبريالية لطالما كانت تخطو نحو صناعة الحرب خدمة لمصالحها عالمياً.

الصين توجه ضربة موجعة لصناعة الغاز الأمريكي

تشرين – رصد:
ابتداء من شهر حزيران سترفع الصين الرسوم الجمركية من 10% إلى 25% على واردات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة، ما يعد تحولاً كارثياً لصناعة الغاز المسال في الولايات المتحدة. وتأتي الرسوم الصينية رداً على إجراءات واشنطن العدائية، فقبل أسبوعين اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكين بعرقلة المفاوضات التجارية، وأعلن زيادة الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

حــزب «الجيــد» التركي: نظــام
أردوغان مجموعة من اللصوص

أكدت زعيمة حزب «الجيد» التركي مارال اكشانار أن رئيس النظام التركي رجب أردوغان متورط بنهب ثروات الدولة وأن نظامه بمن في ذلك نجله مجموعة من اللصوص الذين يسرقون أموال الشعب وبلدية اسطنبول بشكل خاص حيث الفساد بلا حدود.
وخلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبها قالت اكشانار: لقد نهب وسرق أتباع وأنصار أردوغان ثروات الشعب، كما سرقوا إرادته في انتخابات اسطنبول التي انتهت بهزيمة أردوغان ومرشحه.

طباعة

عدد القراءات: 2