بات غولدن ستايت ووريرز، بطل الموسمين الماضيين، على بعد فوز واحد من بلوغ النهائي الخامس توالياً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما حقّق الانتصار الثالث على التوالي على منافسه في نهائي المنطقة الغربية بورتلاند ترايل بلايزرز.

وأكد ووريرز تفوقه على ترايل بلايزرز وهزمه في أول مباراة على أرضه 110-99 السبت، محققاً فوزه الثالث توالياً في هذه السلسلة (3-صفر)، وحول ووريرز تخلفه في الشوط الأول بفارق 13 نقطة (الربع الأول 27-29 والثاني 26-37)، إلى فوز بفارق نهائي استقر على 11 نقطة، علماً بأن صاحب الأرض تقدم في بعض مراحل اللقاء بفارق 18 نقطة.

ورغم افتقاده لأحد ركائزه الأساسية وأفضل هدافيه كيفن دورانت المصاب، والبداية السيئة للمباراة الثالثة توالياً في هذه السلسلة، اقترب ووريرز من بلوغ نهائي البطولة للمرة الخامسة على التوالي ومنذ أن تولى الأشراف عليه كمدرب النجم السابق ستيف كير.

واعتقد بورتلاند بأنه حقق الأصعب عندما وسع الفارق في الربع الثاني إلى 18 نقطة (60-42)، لكن غرين الذي قدم أداء باهتاً في الشوط الأول، أيقظ ووريرز من سباته في الثاني وسجل فريقه 57 نقطة مقابل 33 فقط لترايل بلايزرز.

وبعد العودة من غرف تبديل الملابس، شدد ووريرز الحصار على منافسه وأنهى الربع الثالث 29-13، والأخير 28-20، مع تريبل دابل لغرين (أكثر من 10 في ثلاث من الإحصائيات الخمس الأساسية) هي الثالثة له في البلاي أوف (20 نقطة و13 متابعة و12 تمريرة حاسمة).

ووجد النجم الآخر في صفوف ووريرز ستيفن كوري نفسه مع مرور زمن اللقاء، وسجل 36 نقطة، فيما أضاف كلاي طومسون 19 نقطة، في المقابل، برز في صفوف ترايل بلايزرز الثلاثي سي جاي ماكولوم (23 نقطة)، داميان ليلارد (19 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة) ومفاجأة اللقاء مايرز ليونارد (16 نقطة) الذي شارك أساسياً في ثاني مباراة في البلاي أوف خلال مسيرته الاحترافية.

طباعة

عدد القراءات: 1