قلب أتلتيكو مدريد الوصيف تأخره بثنائية ونقص عددي الى تعادل مع مضيفه ليفانتي بهدفين لهدفين في افتتاح المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقدم ليفانتي سريعاً عبر الاوروغوياني اريك كاباكو في الدقيقة (6) وعززه بهدف روجر في الدقيقة (36)، وفي مطلع الشوط الثاني، طرد الحكم الارجنتيني انخل كوريا في الدقيقة (51)، ليكمل لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني المباراة بعشرة لاعبين، وبدلاً من تعزيز ليفانتي الفارق، قلص فريق العاصمة الفارق عبر رودري في الدقيقة (68) وعادل عن طريق اليافع سيرخيو كاميليو بيريز في الدقيقة (79)،، وكانت المباراة الأخيرة لعدد من لاعبي اتلتيكو أبرزهم هدافه الفرنسي انطوان غريزمان حامل لقب بطولة العالم.

ولم تكن النتيجة مؤثرة بالنسبة لأتلتيكو الذي ضمن الوصافة بفارق كبير عن برشلونة البطل، لكنه عجز عن تحقيق اي فوز في آخر 3 مباريات في الدوري، في المقابل، استهل ليفانتي المباراة بعد فوزه ثلاث مرات في آخر أربع مباريات ما سمح له بالهرب من منطقة الهبوط.

بالمقابل خطف فالنسيا بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد حلوله رابعاً على لائحة جدول ترتيب الدوري الإسباني تاركاً لخيتافي المشاركة في الدوري الأوروبي.

وحقق الخفافيش الفوز خارج ديارهم على بلد الوليد بهدفين سجلهما كارلوس سولر باراغان في الدقيقة 36، و رودريغو مورينو في الدقيقة 52، بينما تعادل خيتافي مع ضيفه فياريال بهدفين لهدفين، وسجل لخيتافي فرانسيسكو بورتيلو في الدقيقة 13، ونيمانيا ماكسيموفيتش في الدقيقة 76، ولفياريال فيسنتي ايبورا في الدقيقة 44، وجيرارد مورينو في الدقيقة 87.

كذلك تغلب إشبيلية على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين سجلهما وسام بن يدر ومنير الحدادي في الدقيقتين 44 و92، وبات فالنسيا رابعاً بـ61 نقطة، وخيتافي خامساً بـ59 نقطة وإشبيلية سادساً بنفس رصيد خيتافي إنما خلفه بفارق المواجهات المباشرة، وضمن إشبيلية اللعب في اليوربا ليغ، فيما سيلعب إسبانيول في الدور التمهيدي الثاني من البطولة ذاتها، وبالنتيجة نفسها تغلب إسبانيول على ريال سوسييداد، بهدفي روبرتو روزاليس و “وو لي” في الدقيقتين 58 و65.

وضمن سلتا فيغو البقاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد تعادله مع رايو فايكانو بهدفين لهدفين، وتقدم رايو فايكانو بواسطة كل من أدريان إيمباربا بلازكيز في الدقيقة (29 من ركلة جزاء) وألفارو ميدران في الدقيقة (71) ثم تكفل أياغو أسباس بإنقاذ فريقه من الخسارة بتسجيل هدفين في الدقيقتين (82 من ركلة جزاء و92)، وأكمل سلتا فيغو منافسات الليغا في المركز 16 برصيد 41 نقطة فيما غادر فايكانو الدوري الممتاز منذ فترة.

وكان جيرونا يتمنى سقوط سلتا فيغو لكي يضمن البقاء في حال فوزه على مضيفه ديبورتيفو ألافيس إلا أن الأخير كبّد الفريق القادم من كاتالونيا الهزيمة بهدفين لواحد ليغادر الفريق الـ”ليغا” نحو دوري الدرجة الثانية، ويحتل جيرونا المركز 18 برصيد 37 نقطة.

طباعة

عدد القراءات: 1