استضافت الصالة الرياضية في دير الزور، وعلى مدى خمسة أيام، دورة الانتساب والترقية ودورة المدربين للكرة الطائرة بعد انقطاع سنوات. وتضمن برنامج الدورة محاضرات نظرية وعملية تركزت على خصائص اللعبة وصفات الحكم والشبكة والكرة وتسجيل النقطة والفوز بالمباراة والمركز والدوران وحالات اللعب وضربات الفريق وغيرها من الأمور التي تخص لعبة الكرة الطائرة.
وحاضر فيها كل من نهاد دحو وحسان الحموي ومازن حاج هزاع وصهيب الحسن.
رئيس اللجنة الفنية الفرعية للكرة الطائرة يوسف العواد قال: بعد توقف دام أكثر من ستة أعوام، وبعد تشكيل اللجنة الفنية الفرعية للكرة الطائرة أقلعت هذه اللعبة من جديد، وأول نشاط لها كان إقامة بطولة المحافظة مترافقة مع دورة انتساب تدريب وتحكيم لرفد اللعبة بالكوادر الجديدة، ونسعى لتنشيط هذه اللعبة حتى تعود لحضورها، والتركيز في الوقت الحالي ينصبُّ على القواعد والتحضير للمشاركة في الأولمبياد الوطني القادم.
نهاد دحو- عضو اللجنة الرئيسة للحكام ومحاضر في الدورة قال: دورة جيدة ومفيدة، والحضور كان مقبولاً والدارسون كان تجاوبهم مع المحاضرات يلفت النظر، ونتمنى لهم حضوراً لافتاً في هذه اللعبة، ولابدّ من توجيه الشكر للجنة التنفيذية واللجنة الفنية على حسن التحضير والاستقبال. والمحاضرات غطت جوانب اللعبة كاملة وقدمنا المعلومة السهلة التي تصل للدارس بسرعة.
مازن حاج هزاع- محاضر قال: مستوى الدارسين جيد في هذه الدورة التي تقام أول مرة بعد انقطاع سنوات، أثر في مستوى اللعبة بشكل عام، والتركيز كان على الجانبين العملي والنظري، ونوجه الشكر لكل الجهود التي بذلت لإنجاحها والإعلان المسبق لموعد الدورة أثر في عدم مشاركة المعهد الرياضي ونادي الطلبة، لكن الحضور كان جيداً ونبحث عن اغتنام الفرصة لزيادة عدد الدارسين.
بطولة المحافظة
وعلى هامش الدورة أقيمت بطولة المحافظة للكرة الطائرة بمشاركة ستة أندية هي صبيخان وبقرص ومراط والقورية وحطلة والميادين، وفازت طائرة صبيخان في المركز الأول بعد فوزها في جميع مبارياتها، بينما حلَّ نادي بقرص ثانياً ومراط ثالثاً.

print