خاص – تشرين
أعلن المخرج محمد زهير رجب انتهائه من تصوير الجزء العاشر من مسلسل باب الحارة وهو من تأليف مروان قاووق وبطولة: نجاح سفكوني، سلمى المصري، رنا أبيض، مرح جبر، نظلي الرواس، تولين البكري، هدى شعراوي، رامز الأسود، يامن الحجلي، تيسير ادريس، أمانة والي، زهير عبد الكريم، جلال شموط، عادل العلي، صالح الحايك، أماني الحكيم، قاسم ملحو، جمال العلي، محمد الشماط، طارق مرعشلي، وسيم الرحبي، جوان خضر، أمية ملص، أيمن بهنسي، علاء قاسم، فاديا خطاب، فاتح سلمان، وغيرهم.
وفي تصريح خاص لـ«تشرين» أكد المخرج رجب أن العمل في جزئه العاشر عاد لمالكه الأصلي مروان قاووق صاحب الفكرة والنص، بداية العمل كانت بعد أن قصفت قوات الانتداب الفرنسي، مدينة دمشق السوريه وجميع حاراتها العريقة، وهجرت العائلات، وتهدمت البيوت، لتنتقل نار الفتنة من حارة الضبع لحارة الصالحية، وحول التغيير الذي سيشهده هذا الجزء أضاف: «يشهد الجزء العاشر من «باب الحارة»، تغيراً كبيراً في الشكل والمضمون، وتم فرد مساحات كبيرة للمرأة، وخاصة أن المسلسل اتهم بأنه لا يهتم بالمرأة ويظهر المرأة السورية مهمشة وليست امرأة كاملة الحقوق. وتقرر إضافة شخصيات جديدة على أحداث الجزء العاشر من مصر ولبنان، لإثراء المحتوى والمضمون الدرامي ليختلف تماماً، عما قدم خلال الأجزاء السابقة وخاصة الثامن والتاسع وفق رؤية درامية جديدة تسهم في تعميق الحالة الدرامية للحدث والبناء الحكائي.
الجدير بالذكر أن المخرج محمد زهير رجب كان قد أخرج مسلسل «عطر الشام» بجزئه الرابع والذي يعرض حالياً في الموسم الرمضاني وهو من بطولة نخبة من نجوم الدراما السورية والذي يجسد مرحلة انتقالية تهدف إلى معالجة القضايا الاجتماعية اليومية للدمشقيين، وصراعات المرأة للحصول على حقوقها وهو من بطولة: رضوان عقيلي، سلمى المصري، وائل رمضان، رنا أبيض، نادين خوري, علا البدر، يزن خليل.. وآخرين

print