نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في القنيطرة منذ بداية شهر رمضان المبارك خمسين ضبطاً، منها عشرون ضبطاً تموينياً وثلاثون ضبط عينة.

وبيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة المهندس علي زيتون عدد الضبوط المسجلة بحق المخالفين منها خمسة ضبوط بيع بسعر زائد وضبطاً لعدم وجود فواتير وضبط واحد لمواد منتهية الصلاحية ومغشوشة.

وأكد زيتون أنه تم تشكيل عدة فرق من حماية المستهلك منذ بداية رمضان تقوم بدوريات صباحية ومسائية بالإضافة إلى دوريات يومية على الأفران، ومراقبة الأسواق ومدى توفر المواد والسلع الغذائية من سمون وزيوت ولحوم ومعلبات ومربيات ومنظفات وغيرها من المواد الضرورية وبنوعية ومواصفات جيدة في الأسواق وفي حال نقص بأي مادة يتم تداركه بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وطرحه مباشرة من خلال صالات ومنافذ بيع مؤسسة السورية للتجارة وبأسعار مخفضة.

كما تقوم دوريات حماية المستهلك بطباعة النشرات التي تبين فيها أسعار التخفيضات في الأسعار وحسن تطبيقه، وأشار مدير التجارة إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات القانونية بحق المخالفين من أصحاب الفعاليات والمحال التجارية منذ بداية رمضان ووصل عدد الضبوط إلى 50 ضبطاً تموينياً لعدم الالتزام بالتسعيرة والبيع بسعر زائد وعدم وجود فواتير نظامية ومواد منتهية الصلاحية ومغشوشة.

print