نظمت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال اليومين الماضيين 292 ضبطاً تموينياً بحق كل من قام ببيع مواد أو سلع غذائية بسعر زائد ودون فواتير نظامية أو مواد منتهية الصلاحية أو مهربة ومجهولة المصدر.

وأكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب أنه تم اتخاذ أقصى الإجراءات القانونية بحق أصحاب الفعاليات التجارية الذين لم يلتزموا بالأسعار التأشيرية الموضوعة من قبل مديرية الأسعار بالوزارة وقاموا ببيع منتجاتهم بسعر زائد.

وأشار شعيب إلى أنه تم تشكيل عدة فرق من حماية المستهلك لتكثيف الرقابة على الأسواق للتأكد من مدى توفر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة وبمواصفات ونوعية جيدة وعدم وجود مواد مغشوشة أو فاسدة وتضر بالصحة والسلامة العامة.

وتتركز حملات الرقابة على أسعار ونوعية مواد السكر والشاي والرز والزيوت والسمون والبقول بأنواعها والتمور والعصائر وغيرها من المواد لزوم سفرة رمضان والتزام الباعة بالفواتير والأسعار والمواصفات المحددة.

وتم منذ بداية شهر رمضان ولغاية اليوم تنظيم 997 ضبطاً بجميع المحافظات لمخالفات تتعلق بالبيع بسعر زائد وعدم مطابقتها للمواصفات والنوعية المطلوبة.

print