قال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة عصام الحسين: إن 26 جمعية خيرية تشارك في حملة «لقمتنا سوا» الخامسة خلال شهر رمضان المبارك في مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح الحسين أنه تم عقد اجتماع للجمعيات الخيرية في المحافظة تم فيه إعداد برنامج عن عمل الجمعيات الخيرية في محافظة الحسكة بخصوص حملة «لقمتنا سوا» الخامسة خلال شهر رمضان المبارك الحالي ووضع خريطة عمل للجمعيات مع تحديد قطاع عمل كل جمعية وتحديد النطاق الجغرافي والمستهدفين في كل قطاع… وكذلك تحديد الوجبات التي ستقدم في كل نطاق جغرافي بناء على الإمكانات المتاحة.

وبيّن الحسين أن الفئة المشمولة بالحملة هي: الأسر المهجرة ــ الأسر الفقيرة والمحتاجة ــ حواجز الجيش والقوات المسلحة ـــ المساجين ــ أسر الشهداء ــ الجرحى ــ مراكز الإيواء ــ الطلبة المقيمون في المدينة الجامعية ـــ نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وأشار إلى أن ما سيقدم ضمن هذه الحملة هو وجبات وسلات غذائية وسلات صحية وسلات خضر ولحوم وفروج وألبسة وسكاكر وحلويات العيد ومبالغ نقدية، وستقوم كل جمعية بموافاة مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بتقرير أسبوعي عن الفعاليات التي نفذتها.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية سورية اليمامة الخيرية سعيد الخضر: إن الجمعية تشارك في حملة «لقمتنا سوا» الخامسة وستقوم خلال الشهر الفضيل بتوزيع 1200 سلة غذائية و1200 سلة صحية في جميع أحياء مدينة الحسكة والريف الجنوبي.

وذكر رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية سعد سلو أن الجمعية ستقدم خلال شهر رمضان هذا العام 15 ألف وجبة غذائية و660 سلة غذائية و230 قطعة لباس أطفال، وذلك في مناطق مشيرفة المحلجة وتل طويل والأحياء الفقيرة في المناطق الشمالية من المدينة.

أما رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية في الحسكة فضيلة الشيخ ياسين محمد فقال: إن الجمعية تشارك في الحملة بتقديم 600 سلة غذائية و100 قطعة ألبسة مستعملة ومبالغ نقدية.

وفي مدينة القامشلي قال رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان الخيرية عواد الهرو: إن الجمعية تشارك في الحملة بتقديم 3 آلاف وجبة غذائية ولباس لــ 800 طفل وتوزيع مبلغ مليون ليرة على أسر الأيتام وذوي الشهداء وحواجز الجيش العربي السوري في أحياء مدينة القامشلي.

وذكر رئيس مجلس إدارة جمعية الأسرة الخيرية في القامشلي زهير هاجري أن الجمعية ستقدم خلال شهر رمضان المبارك 6 موائد رمضانية كل مائدة لعشرين أسرة، إضافة إلى تقديم 500 سلة غذائية و300 سلة خضر ولحم وفروج لــ 450 أسرة ومبالغ نقدية بحدود 3 ملايين ليرة.

وفي منطقة رأس العين قال رئيس مجلس إدارة جمعية البر والإحسان الخيرية حسين علكش: إن الجمعية ستوزع ضمن حملة «لقمتنا سوا» الخامسة 250 سلة غذائية كل أسبوع أي بحدود ألف سلة غذائية في شهر رمضان المبارك.

print