لا نهر في وادي الذئاب ولا ورد سكت العطر على خدك كما الحلم الذي سقط من لغتي القديمة وغاب في الروح غامضاً مثل ذاكرة الغياب لا شيء في الأرض تقولين: يا قمري، أقول: اقتربي إذا انشق القمر..
تقولين: أشد على يديك لا دمع في مقلتي لكي أهبط في عينيك، أنا التي في قلبك برعم الفرح يا حبيبي، الفجر أزهر فيك لكي تقص رؤياك عليّ.. اعترف إن المسافة عمياء تغير وجه السماء، تغير اتجاه الزمن لا ظل لموتنا اليابس ولا صمت ضجّ القمر
من حشرجات الصائمين على قمر..
تقولين: إن العقيق اليماني يضيء نجمة السحر
أقول: وتحت قبته تمثال لبلقيس تستريح من ضوضاء الزمن وليس أمامها إلا عصفورة تعبى
حطّت فوق يديها تلتقط حبّات الخوف من سد مأرب, وطفل غريب رفرف التشرد بعينيه فاستراح على حجر بلون الغروب وانتظر: يا من أرضعت الحزن لأطفال اليمن فأرضعوه ليلاً كالشعاع القاني يسري في دمائهم رويداً رويداً لكي يضيء نجمة السحر..
تسألني عن الحب وعن زنابق غزة في أمواه الوجوه الصلدة يا لها أغنية الأرض كانسياب الحزن الأخضر
بعينيك يراقصني تقولين: ما الموت، أقول: الصمت يطرّز التراب ويشع بظلك كانثيال موجتين عادتا من النهر إلى البحر إلى عينيك وأنا لك.. من أجلك فلا تموتي في قبر آخر يا حبيبتي لا تموتي..
الأرض في ذمتي تقولين: في الليل انتظر غلالة القمر وانتظر في ضحى البقيع وجه الإمام بداراً يناديك وأسمعه: هل تعرفين باب القدس ومرج الحزن كلما انتشى الزيتون بتراتيل مريم ودمع الصلاة ليكن ما يكون.. تاجك القمر تاجك القدس والأزهار ساهرة على دقات قلبي… قلبي يدق فلا تموتي خارج قلبي حبيبتي.. لا تموتي..
القمح لون بشرتي فاذكريني حين يهطل المطر ومزقي أكفان الظلام إذا اشتبك المرجان بلؤلؤة, وقيل إن الوهم حقيقة وهذا المدى بعيد ولا مرافئ قريبة فاخضوضري في دمي أيتها العذراء وتفجري في ضوء عيني لكي أرسم صورتك على شكل نخلة, وهيت لك بغداد الأخيرة هي الشمس تشرق من ياقوت الغرب وعناقيد الشرق ملء روحي فلا تموتي إلا بلون بشرتي ولا تموتي إلا على شبابيك الورد حبيبتي لا تموتي..

print